الأربعاء الموافق 13 - نوفمبر - 2019م

بغداد أنجبتني …والقاهرة أرضعتني…ودمائي محمدية

بغداد أنجبتني …والقاهرة أرضعتني…ودمائي محمدية

بغداد أنجبتني …والقاهرة أرضعتني…ودمائي محمدية

هاني حسين 
قال الشاعر العراقي الكبير مهندس عباس شكر في تصريح خاص ل البيان لعلّ كلّ عربي شريف يتطلع اليوم الى مصر كونها قلب العرب وان سلمت مصر سلم العرب جميعهم ولعلّ كل عربي شريف يقف الى جانب الجيش المصري والشعب المصري ويشد على يد القيادة المصرية الحكيمة من اجل انتشال الواقع العربي برمته.

وأضاف شكر ان مصر هذه التي إن زرتها مرة عدت لها مرات، فسماؤها وأرضها ونيلها ومن قبل كل ذلك شعبها الطيب يجعلونك في هيام دائم مشيرا انه قد أوصي ان تعاد رفاته الى أرض العراق إن توفيتُ في الغربة إلا أن يكون مماتي في مصر فقد أوصيت أن يدفنونني بها فهي بلدي وأرضي ولا اقول الثاني مصر .

واكد شكر ان فرحتنا بتنظيم كاس افريقيا وكنا أوائل من بارك بحصول مصر على حق التنظيم وكتبنا حينها، مصر فازت بكاس افريقيا قبل أن تبدأ المباريات ، فازت في حفل الافتتاح المبهر الذي وضع مصر في مصاف الدول العظمى في هذا المجال بل أراها قد تفوقت على الكثير من افتتاحيات بطولات كرة القدم العالمية وحتى افتتاحيات كاس العالم.
وأشار شكر ان مصر التي تواجه الارهاب والارهابيين ليس لوحدها بل كلنا معها من الفرات نمدها رجالا ومن دجلة نمدها نخيلا شهداؤها شهداؤنا مصر فخرنا.
ونقول للشهيد في مصر والعراق وفلسطين وسوريا
كفاكَ شهيدا بلغتَ بها……….من الجود ما لم ينلْ حاتمُ
هنيئا لنا مصر . وللشاعر عباس شكر مجموعه من القصائد والتي تحدث فيها عن حبه لمصر وشعبها كما قدم شكر تعازيه لشهداء مصر من الجيش والشرطه في مجموعه من القصائد .
ومن كتابة الشاعر عباس شكر :
لنا في مصرَ أحبابٌ كرامٌ
بهم ينزاحُ همٌ من قرارِ

فليتَ الطيرَ يأخذني سريعا
وليت جناحَها بالمستعارِ

أنا يا مصرُ محتارٌ بوجدي
فذي بغدادُ تثقلُ في أساري

فهذا القلبُ أيمنهُ بمصرٍ
وذي بغدادُ تجثو باليسارِ

لنا في كلِّ مصرٍ منهُ شبرُ
وشبرٌ آخر ٌ وحيٌ وشعرُ

ولو خُيّرتُ عيشًا أو فداءً
فكلّي يفتدي لو قيلَ مصرُ

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35603892
تصميم وتطوير