الخميس الموافق 29 - يوليو - 2021م

بعد معركة سيف القدس ماذا تبقي للمقدسيين

بعد معركة سيف القدس ماذا تبقي للمقدسيين

رام الله/فادي عيد

لازلت محاولات دولة الاحتلال بتهجير سكان حي الشيخ جراح والأحياء المجاورة مستمرة حيث تم خلال الأيام الاخيرة هدم عدد من المنازل والمباني التجارية وتسليم قرار هدم لعدد من العائلات.

ويواجه فلسطينيو القدس الشرقية المحتلة يوميا قوات الاحتلال الاسرائيلي المدججون بالسلاح الى جانب المحاكمات العسكرية بتهمة إثارة الشغب والفوضى.

ولاقت قضية سكان حي الشيخ جراح مساندة دولية واسعة نظرا للزخم الإعلامي الذي زامنها إلا أن دخول حماس على الخط ودخولها في مواجهة مع الجيش الاسرائيلي جعل الانظار تحيد عن القدس الشرقية المحتلة الى اسرائيل.

ورغم التقدم الواضح لشعبية حماس داخل فلسطين بعد معركة سيف القدس الاخيرة وفقا للدراسات البحثية الاخيرة الا ان ذات الدراسات أثبتت وجود قناعة لدى 69 بالمئة من الفلسطينيين بأن المقدسيين هم الحماة الحقيقيون للقدس .

وتشير مصادر محلية الى احباط سكان القدس الشرقية بعد أسابيع من انتهاء المعارك بين الفصائل المقاومة وقوات فرغم نشوة الانتصار التي سعت حركة حماس للترويج لها إلا أن وضع المقدسيين يزداد تعقيدا ،

في ظل اصرار دولة الاحتلال على ذات السياسة التهجرية وعزوف اليهود عن التبضع من المحلات العربية في القدس الشرقية نظرا للدواعي الأمنية.

هذا وقد أكدت السلطة الفلسطينية استعدادها لخوض معركة جديدة ضد دولة الاحتلال في أروقة المحكمة الجنائية الدولية لوقف التهجير القسري للفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة.

واشار وزير شؤون القدس فادي الهدمي أن “مجمل الاعتداءات الإسرائيلية خلال الأيام والأسابيع الماضية تشير إلى أن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال،

باتت تضرب بعرض الحائط كل الجهود الدولية التي بذلت على مدى الأسابيع الماضية بهدف التهدئة”.

وصرح الهدي أن السلطة ستعتمد 3 بعاد في معركتها مع الاحتلال “البعد لشراء الزمن في محاكم الاحتلال المنحازة لهم، والدولي والقوانين الدولية التي تعتبر القدس أراضي محتلة،

وكل ما يجري من جرائم تعتبر انتهاكا للقوانين والشرائع الدولية، وأخيرا البعد المتمثل بالصمود الأسطوري للمقدسيين، وتعزيزه للدفاع عن أراضيهم وممتلكاتهم .”

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 52347501
تصميم وتطوير