الأربعاء الموافق 23 - أكتوبر - 2019م

بعد قرار رفع سعر تذكرة دخول معبد هيبس 5 أسباب لتدهور السياحة بالوادي الجديد

بعد قرار رفع سعر تذكرة دخول معبد هيبس 5 أسباب لتدهور السياحة بالوادي الجديد

احمدالسيد – الوادي الجديد

كشفت دراسة أعدها فريق من الباحثين في المشروعات الحرة ، أن هناك عدة أسباب وراء تدهور السياحة بالوادي الجديد .

وتباينت آراء العاملين بقطاع السياحة حول أن الإعـلام له دور هام في ارتفاع وانخفاض معدلات السياحة الداخلية كما أن السياحة الداخلية مهملة ولا يتم الترويج لها لتكون بديلا عن السياحة الوافدة من الخارج وقت الأزمات ، والتركيز على أنواع معينة من السياحة دون غيرها من الأسباب المباشرة في تدهور السياحة في مصر .

وأجمعت الآراء أن الأسعار في القطاع السياحي هي عامل مهم لكلا الأطراف السائح والمستفيد منه كما أن ارتفاع المنتج السياحي قد يشكل مشكلة للسائح حيث يعطيه الشعور بأنه مستغل مما ينتج الشعور بعدم الثقة في بعض تعاملاته الأخرى .

كما أن تأثير التعامل الخاطئ مع السياح مؤثرة في الجذب السياحي ، وأنها إحدى المعوقات السياحية حيث تفتقد الطبقة الكبرى من المواطنين للوعي بطريقة التعامل الصحيحة مع السائحين حيث أنهم يتعاملون معهم من باب الاستغلال المادي .

وتباينت آراء رأت أن العمالة ليست مدربة بطريقة تؤهلهم للاحتكاك المباشر بالسائحين حيث تواجه هذه الفئة مشكلات منها عدم إجادة لغة السائح كما أنها تفتقد لمعرفة الطرق والأساليب الصحيحة للتعامل مع السائح .

كما أن هناك خطوات غير صائبه قد تم اتخاذها مؤخرا علي سبيل المثال لا الحصر قرارا رفع سعر تذكرة دخول معبد هيبس بمركز الخارجة إلى 10 جنيهات أسوة بغيرها من المناطق القريبة لها ومنها الآثار القبطية منطقة البجوات.

ويقول علاء حمدى إن استمرار وزارة الآثار في مسلسل زيادة أسعار الخدمات العامة خاصة زيارة المزارات السياحة والاماكن الاثرية لسد عجز أو تعويض خسائرها على حساب المواطن دون النظر إلى تبعات ذلك القرار وما يترتب عليه من القضاء على السياحة الداخلية.

ويضيف مجدى معاذ منظم إحدى الرحلات السياحية بالمحافظة ، أنه بتنفيذ القرار سوف تغلق المناطق الاثرية بالوادى الجديد, ، عشرة جنيهات قيمة رسم الدخول ، يعنى أجيب عيش املاء بيه البطون الجائعه أحسن من زيارة الأماكن الأثارية والسياحية, وعلشان أدفع 60 جنيهاً لاسرتى ليه يعنى ، إلى جانب المواصلة 50 جنيهاً ، والمرطبات ووجبة خفيفة يعنى 50 جنيه ، وثمن التذاكر 60 جنيه ، يا بلاش .

ويقول أسلام سفاري  منظم إحدى الرحلات السياحية بالمحافظة ، أن محافظة الوادي الجديد تحتل الصدارة في مجال السياحة العلاجية بسب الآبار والعيون الكبريتية التي تخرج من باطن الأرض، تحت درجات حرارة عالية تصل لـ47 درجة، وتحتوى على العديد من العناصر المعدنية التي تمتاز بتركيبها الكيميائى الفريد الي أن السياحية في أدنى مستوياتها منذ أكثر من 4 أعوام بسبب عدم الترويج لمجال السياحة العلاجية .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35108632
تصميم وتطوير