الأحد الموافق 15 - ديسمبر - 2019م

بعد فشل مفاوضات..السيسي:ملتزمون بحماية حقوقنا في مياه النيل

بعد فشل مفاوضات..السيسي:ملتزمون بحماية حقوقنا في مياه النيل

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه يتابع عن كثب نتائج الاجتماع الثلاثي لوزراء الري في مصر والسودان وإثيوبيا لمناقشة ملف سد النهضة الذي لم ينتج عنه «أي تطور إيجابي»، مؤكدًا أن «الدولة المصرية بكل مؤسساتها ملتزمة بحماية الحقوق المائية المصرية في مياه النيل».

حيث أكد “السيسي”، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، أن «الدولة مستمرة في اتخاذ ما يلزم من إجراءات على الصعيد السياسي، وفى إطار محددات القانون الدولى لحماية هذه الحقوق، وسيظل النيل الخالد يجرى بقوة رابطًا الجنوب بالشمال برباط التاريخ والجغرافيا».

كانت وزارة الموارد المائية والري أعلنت، في وقت سابق، السبت، وصول مفاوضات سد النهضة في العاصمة السودانية الخرطوم إلى طريق مسدود، بسبب «تشدد الجانب الإثيوبي».

وأعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، ترحيب مصر بالبيان الصادر عن البيت الأبيض حول الدعم الأمريكي لجهود التوصل لاتفاق في المفاوضات بين كل من مصر والسودان وإثيوبيا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36419656
تصميم وتطوير