الجمعة الموافق 16 - أبريل - 2021م

بعد سلبية حالاتهم .. خروج 19 شخص من العزل الصحي بالمحلة الكبري

بعد سلبية حالاتهم .. خروج 19 شخص من العزل الصحي بالمحلة الكبري

كتب / حمدي الطنطاوي 

خرج 19 شخصا، اليوم ، من العزل الصحى بمستشفى صدر المحلة، بعد أن جاءت نتيجة فحص عيناتهم سلبية إصابتهم بكورونا. كانت مديرية الصحة قد احتجزت 19شخصا من المخالطين لمصابى كورونا بقرى صفط تراب وزفتى والسنطة، بمستشفى صدر المحلة، وتم سحب عينات منهم، وإرسالها للمعمل الإقليمي، وجاءت نتيجة العينات سلبية، وتم السماح لهم بالخروج من المنزل مع التشديد عليهم باتباع التعليمات الصحية والوقائية للحد من الإصابة.

من ناحيه أخرى، أكد محمد عواد، المحتجز هو وزوجته بالحجر الصحى بكفر الزيات بمحافظة الغربية، لإصابتهما بفيروس كورونا، سلبية نتائج العينة الثانية التى أجريت له ولنجله الرضيع “يامن” المولود منذ أسبوع داخل الحجر الصحي.

وأضاف لـ”البيان ” أنه تم سحب عينتين منه ومولوده الأولى الأسبوع الماضى، وجاءت نتيجتها سلبية، وتم سحب عينة أخرى منذ يومين وجاءت نتيجة العينة أيضا سلبية، مشيرا إلى أنه يستعد للخروج هو ومولوده، بينما ستظل زوجته بالحجر الصحى، نظرا لإيجابية إصابتها وفقا لاختبار العينة الثانية.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد البرعى، مدير مستشفى الحجر الصحى، سلبية عينات الشاب محمد عواد وتحول إصابته من إيجابية لسلبية، مشيرا إلى أن مولوده جاءت نتيجة عيناته سلبية ولم يصاب بكورونا.

كما أكد خروجهم من المستشفى لمنزلهم لتحسن حالتهم، على أن تظل زوجته بالمستشفى ووضعها تحت الملاحظة وإجراء الفحوصات اللازمة لها ومتابعتها لحين تماثلها للشفاء.

وكانت مستشفى الحجر الصحى بكفر الزيات، قد نظمت حفل سبوع للطفل “يامن” المولود داخل الحجر الصحى، بمشاركة المرضى المحتجزين داخل الحجر الصحى.

وقام الأطباء بتعليق البالونات وتوزيع الهدايا والألعاب على الأطفال، كما تم توزيع فوانيس رمضان على الأطفال، لإدخال البهجة والفرحة على قلوبهم.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49503773
تصميم وتطوير