الأربعاء الموافق 14 - أبريل - 2021م

بعد راجل وست ستات “.. عبدالعظيم يستعد لشجرة الدر

بعد راجل وست ستات “.. عبدالعظيم يستعد لشجرة الدر

كتبت/ هند مجدي 

أكد الكاتب والسيناريست محمد عبد العظيم عليوة، أنه انتهى من كتابة مسلسل يرصد حياة شجرة الدر فيما سيعرض عبر منصة إلكترونية مطلع العام المقبل.
وأوضح ” محمد عبد العظيم”، في تصريحات صحفية اليوم أن المسلسل يرصد حياة السلطانة شجرة الدر التي تزخر بالعديد من المواقف الشجاعة البارزة وتصديها للصلبيين عند وفاة زوجها والجوانب الاجتماعية بالأضافة إلى حياتها مع أسرتها، وهي كلها جوانب لا يعلمها الكثير عنها.
وكشف السيناريست محمد عبد العظيم عليوة، أن المسلسل إنتاج مصري – اماراتي مشترك، ومن المقرر البدء في تصويره لصالح إحدى المنصات الإلكترونية الشهيرة، ومن المحتمل طرحه على شاشات التلفزيون منتصف عام 2021.
وعن أبطال المسلسل التاريخي صرح محمد عبد العظيم عليوة أن الحديث في هذا الأمر سابق لأوانه ويعود الأمر فيه إلى المخرج.
وأوضح أن التاريخ الحديث ظلم شجرة الدر ا، وحان الوقت أن يكتب مسلسل عن تاريخ السلطانة شجرة الدر الراحله في شكل درامي يتناول جوانب خفية عن حياتها الشخصية لكي نشرح للأجيال الصاعدة مدى كفاحها وتصديها للغزو الصليبي في المنصورة عند وفاة زوجها الملك الصالح أيوب.
وأضاف بأن المسلسل لا ينتمي لسلسة المسلسلات الوثائقية التي توثق للأحداث فقط؛ بل أن المسلسل ينتمي لسلسلة المسلسلات الدرامية الاجتماعية التي ترصد حياة الأشخاص من الصغر حتى وفاتهم.

يذكر أن عبدالعظيم هو مؤلف مسلسلات تليفزيونية وأشهر أعماله مسلسل جوز ماما وعدة أجزاء من مسلسل راجل وست ستات .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49427692
تصميم وتطوير