الإثنين الموافق 18 - يناير - 2021م

بعد تنصيبها رسمياً وزيرة للتضامن الإجتماعي.. غادة والي تنظم حفلًا لإستقبال نيفين القباج

بعد تنصيبها رسمياً وزيرة للتضامن الإجتماعي.. غادة والي تنظم حفلًا لإستقبال نيفين القباج

على حسين صبح

نظمت غادة والي حفل استقبال للدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

واستقبلت والي وكل قيادات الوزارة والعاملين بها من الإدارات المختلفة بباقات الورود والتصفيق واصطحبت والي القباج إلى مكتب الوزير.

وأعدت والي مفاجأة للقباج عبارة عن صورة تجمعهما ترجع لذكرى احتفال الوزارة بوصول برنامج تكافل وكرامة لأول مليون مستفيد في ٢٠١٧.

حيث بدأت العمل في إبريل ٢٠١٥؛ انتقلت إلى وزارة التضامن الاجتماعي للعمل مساعد أول لوزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية والتنمية وساهمت خلال هذه الفترة في تصميم السياسات الاجتماعية لتحسين حياة الأسر الأكثر فقراً واحتياجاً .

كما تولت التنسيق مع منظمات المجتمع المدني لموائمة البيانات الخاصة بالدعم النقدي في القري الفقيرة وتوحيد معايير القياس والتنسيق مع الشركاء الدوليين لتنفيذ استراتيجية وخطة عمل الحماية الاجتماعية .

كما ساهمت في وضع وتصميم نظم رصد وتقييم لعدد كبير
وفي يونيو عام 2018 تولت د.نيفين القباج منصب نائب وزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية .

وتولت خلال هذه الفترة تصميم رؤية وخطة استراتيجية شاملة للحماية الاجتماعية بما يشمل مخططات ومؤشرات قياس تقدم النتائج في مستويات الحماية الاجتماعية والإشراف على تطوير برامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي”، والتأكد من ميكنتها وتحديث بياناتها دورياً والإشراف على برامج التمكين الاقتصادي والتشغيل .

كما تولت التخطيط والمتابعة لتنفيذ عمليات التطوير المؤسسي لجميع العاملين ذوي الصلة ببرامج الحماية الاجتماعية والتنمية٬ وذلك لمواكبة عمليات التطوير وفقاً لقواعد الإصلاح الإداري وقانون الخدمة المدنية .

وتولت القباج الإشراف على عمليات مأسسة جميع قواعد بيانات الأسر الفقيرة والتأكد من عمليات الربط الإلكتروني بين المستويات الإدارة المختلفة بالوزارة وبين الوزارة والوزارت والجهات المعنية بتطوير قواعد البيانات القومية .

كما ساهمت الدكتورة نيفين القباج في إعداد عدد من القوانين واللوائح التنفيذية ذات الصلة بملفات الدعم والأشخاص ذوي الإعاقة وشئون المرأة والتمكين الاقتصادي تحت مظلة الوزارة .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47346866
تصميم وتطوير