الإثنين الموافق 17 - يونيو - 2019م

بعد تقديم استقاله جماعية لـ150 طبيب..نائبة الغربية تتقدم بطلب إحاطه لرئيس الوزراء

بعد تقديم استقاله جماعية لـ150 طبيب..نائبة الغربية تتقدم بطلب إحاطه لرئيس الوزراء

تقرير هاني حسين

 

 

هدد 150 طبيبًا من المقبولين فى الدفعة الثانية للبورد المصري، بتقديم استقالة جماعية من العمل بوزارة الصحة، بسبب رفض إدارة المنح والبعثات بالوزارة منحهم الخطابات اللازمة لاستكمال أوراق التحاقهم بالبورد المصري.

 

وفِي تصريح خاص لـ”البيان” قالت الدكتوره النائبه هاله مستكلي من محافظة الغربيه و عضو لجنة الصحه بمجلس النواب ان أكثر من 150 طبيب قدموا صيغة استقالة جماعية، أوضحوا فيها السبب بالتفصيل، وقالوا إن البورد المصري، فتح باب التقدم فى شهر يناير الماضى، وأرسل خطاب لوزارة الصحة بذلك، وحددت الوزارة شروط للأطباء العاملين بها للالتحاق بالبورد المصري.

 

وأشارت “مستكلي” إلى أن الأطباء تقدموا بطلبات الالتحاق بالبورد بعد استيفائهم للشروط الموضوعة من قبل الوزارة، وحصولهم على موافقات من جهة العمل الأصلية “مديريات الصة” على التفرغ الكامل أثناء التدريب، وصرف كافة مستحقاتهم المالية للمقبولين بالبورد بناءًا على النص الصادر من الوزارة “إدارة المنح والبعثات” بشروط الالتحاق والى ينص على: “تكون موافقة جهة العمل الأصلية بمابة موافقة ضمنية على منح الطبيب التفرغ الكامل للتدريب وصرف كافة المستحقات المالية”.

 

وأضافت مستكلي ، أن هؤلاء الأطباء بعد قبولهم فى البورد المصري، توجهو لإدارة المنح والبعثات بالوزارة للحصول على خطاب موجه للبورد المصري يفيد أن الشروط مستوفاه ومنطبقة على المقبولين للالتحاق بالبورد المصري، بهدف استكمال الأوراق اللازمة لاستلام التدريب فى البورد والحصول على منحة الإدارة لتحمل الوزارة المصاريف الدراسية وصرف المستحقات المالية من جهة العمل الأصلية، طبقًا للقرار الوزارى رقم 387 لسنة 2018 .

وأوضحت “مستكلي”  أن إدارة المنح والبعثات رفضتى منح الأطباء الخطابات اللازمة، وقالت إن الوزراة لم ترشح أحدًا للبورد المصري بسبب عدم ارسال مديريات الصحة كشوفات بأسماء المتقدمين.

 

وأشارت إلى أن هيئة التأمين الصحي، وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، لم ترفض تحمل مصاريف الدراسة بالبورد، ورواتب الأطباء العاملين بتلك الهيئات، ولك طبقًا لقرار وزيرة الصحة.

 

هذا واكدت مستكلي ان الأطباء طالبوا فى صيغة الاستقالة، بقبول استقالتهم، أو حل المشكلة قبل انتهاء الموعد المحدد لتسليم الأوراق في 23 من مايو الحالي ، واكدت مستكلي انها سوف تطالب في طلب الاحاطه المقدم لرئيس الوزراء ووزارة الصحه بسرعة التدخل لحل مشاكل الأطباء حيث أنهم علي قوة الشارع منذ 20يناير 2019.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 31775203
تصميم وتطوير