الإثنين الموافق 28 - سبتمبر - 2020م

بعد تعيينه رئيسا للمصرية للاتصالات.. أهم التحديات التي تواجه عادل حامد

بعد تعيينه رئيسا للمصرية للاتصالات.. أهم التحديات التي تواجه عادل حامد

 

عبدالعزيز محسن

التحول الرقمى واستكمال البنية التحتية سواء كانت للفايبر أو المحمول والاعتماد على شبكتها ببناء أبراجها على مستوى الجمهورية واستيراد أرباح الشركة لدى فودافون البالغة 6.5مليار جنيه من أهم التحديات التى تواجه عادل حامد الرئيس الجديد للمصرية للاتصالات.

كما يأتى العمل على رفع المستوى المعيشى والوظيفى للعاملين والاعتماد على ابناء الشركة المخلصين والسيطرة على التوسعات فى الهيكل الادارى للشركة دون الحاجة اليه خلال الفترة الماضية والانتشار الحقيقى والاوسع لخدمات التليفون المحمول واحساس المواطن بتواجد خدمات الشركة بالقرب منه من الملفات المنتظرة فى ولاية حامد.

واستقبل العاملين بالشركة المصرية للاتصالات خبر اختيار المهندس عادل حامد عضوا منتدبا ورئيسا تنفيذيا للشركة ترحيبا واسعا حيث يعتبرونه أحد ابناء الشركة الحقيقيين والذى يملك من القدرة والكفاءة على قيادة الشركة خلال المرحلة المقبلة للانطلاق الاوسع فى خدمات المحمول.

وجاء قرار تعيين حامد بناء على قرار من رئيس الحكومة بعقد اجتماع لمجلس الادارة وتعيينه ضمن اعضاء المجلس لاختياره رئيسا تنفيذيا للمصرية للاتصالات مع تعيين آخرين ضمن المجلس منهم مستشار الوزير للشبكات عضوا فى مجلس الادارة المهندس حسام الجمل.

ووجه الرئيس التنفيذى الجديد للشركة المصرية للاتصالات عقب توليه المهمة فى رسالة إلى العاملين: سوف أعتمد على فريق مميز من العاملين بالشركة لتحقيق الاستفادة المثلى من الفرص المتاحة وتحقيق مزيد من النمو اعتمادا على نقاط قوتنا وترابطنا وتابع: أتطلع لتكريس جميع جهودى وطاقتى لدفع هذه الشركة الناجحة بالفعل لتحقيق أهدافها.

ويعد حامد ثانى احد ابناء الشركة يتولى المنصب التنفيذى للشركة بعد المهندس محمد عبدالرحيم على مدى تاريخ الشركة ــ متماشيا مع خطة الدولة لدفع المبادرة القومية للتحول الرقمى، والذى تلعب فيه المصرية للاتصالات دورا استراتيجيا وتأكيدا للثقة الممنوحة فى كوادر الشركة، وما تتطلبه المرحلة القادمة من الإلمام الكامل بجميع أمور الشركة وتفاصيلها التشغيلية.

وجاءت إقالة المهندس أحمد البحيرى «المتوقعة» قبل موعدها بنحو شهرين موعد انعقاد الجمعية العمومية والذى يحدث فيها عادة الاستمرار أو التغيير فى قيادات الشركة المصرية للاتصالات حيث يبدو فى الظاهر أن فيديو المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك هو القشة التى قسمت ظهر البعير، ولكن فى الحقيقة ـ الباطن ـ كان جميع المهتمين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتوقعون أنه سيترك منصبه فى هذا التوقيت، حيث شهدت الشهور الماضية غيابه عن العديد من الافتتاحات التى كان يقوم بها الوزير الدكتور عمرو طلعت فى بعض المحافظات وأيضا لعدم احساس المواطنين بتواجد الشركة المصرية للاتصالات فى المنافسة مع شركات المحمول.

ويحسب للبحيرى انه نحج فى وقوف الشركة على رجلها فى مجال المحمول وسط 3 منافسين أقويا ولكن يبدو أن الحكومة ممثلة فى وزارة الاتصالات رأت ان يكون هناك بديل قوى يقدر على ادارة الشركة والتوسع والانتشار فى السوق بفاعلية أكبر وحث المواطنين على استتخدام شبكتهم حيث من يستخدم الشركة بالفعل لا يزيد عن 2.6 مليون مشترك من إجمالى 4 ملايين خط تم بيعهم.

وفى سياق متصل استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور ماجد عثمان، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، والمهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى الجديد للشركة والمهندس أحمد البحيرى الرئيس التنفيذى السابق للشركة، وأعرب طلعت عن تمنياته بالتوفيق للقيادة الجديدة للشركة المصرية للاتصالات، وللأعضاء الجدد بمجلس الإدارة، وحث الوزير قيادات الشركة على المضى قدما فى تنفيذ خطط تطوير البنية التحتية للاتصالات، مؤكدا على الدور الحيوى الذى تقوم به الشركة المصرية للاتصالات لتطوير خدمات الاتصالات بمصر وذلك فى إطار تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول إلى المجتمع الرقمى.

كما قام الوزير بتوجيه الشكر للمهندس أحمد البحيرى على المجهودات التى بذلها خلال فترة توليه قيادة الشركة المصرية للاتصالات، متمنيا له التوفيق خلال الفترة المقبلة.

 

السيرة الذاتية للمهندس عادل حامد:

* عمل مهندسا لتشغيل وصيانة السنترالات والشبكات 1999

* مديرا عاما للمتابعة والدعم الفنى بنيابة الدولى والمشغلين 2008

* رئيسا لقطاع تشغيل وصيانة الدولى 2013

* رئيسا لقطاع التشغيل فى 2014

* رئيسا لأعمال المشغلين فى عام 2015

* رئيسا لقطاعات شئون المشغلين فى أبريل 2017

* نائبا للرئيس التنفيذى لشئون الدولى والمشغلين فى سبتمبر 2017

* رئيسا تنفيذيا للشركة المصرية للاتصالات فى يناير 2019

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44211316
تصميم وتطوير