الإثنين الموافق 24 - يناير - 2022م

بعد اجتياح الكورونا دول أوروبا.. تعرف علي عدد سكان أهم تلك الدول

بعد اجتياح الكورونا دول أوروبا.. تعرف علي عدد سكان أهم تلك الدول

سارة عويضة

يعيش بأوروبا نحو741مليون نسمة، ما يعادل ثُمن سكان العالم منهم حوالي 146 مليون يعيشون في الجزء الروسي الواقع في أوروبا. وليس هنالك دولة أوروبية أخرى بها ما يماثل هذا العدد من السكان. وتأتي ألمانيا في المرتبة الثانية بعد روسيا، حيث يبلغ عدد سكانها نحو 82 مليون نسمة.ثم تليها فرنسا حيث بلغ عدد السكان حوالي .66.89مليون نسمه،ثم المملكه المتحده(بريطانيا)حوالي 66.44مليون نسمه مايتقارب مع سابقتها ،ثم تركيا التي بلغ عدد سكانها حوالي80مليون نسمه،ثم ايطاليا بلغ عدد سكانها حوالي60مليون نسمه ،ثم انجلترا بحوالي55مليون نسمه .

أما دولة الفاتيكان فهي أصغر دول أوروبا من حيث عدد السكان، حيث يوجد بها أقل عدد من السكان بالمقارنة مع أي دولة في العالم، إذ يعيش بها نحو ألف نسمة فقط.

يبلغ معدل الكثافة السكانية في أوروبا 67 نسمة تقريبًا لكل كم² واحد. وأوروبا وآسيا هما أكبر قارتين في العالم من حيث الكثافة السكانية. وتوزيع السكان في أوروبا ليس متساويًا كما في بقية القارات. فمعظم أجزاء القارة تقل فيها كثافة السكان عن المعدل، بينما تزيد الكثافة عن المعدل في أجزاء أخرى. فالمناطق الشمالية الواسعة مثلاً، تكاد تكون خالية تمامًا من السكان، بينما تبلغ الكثافة في كل من موناكو وهولندا 385 نسمة لكل كم²، مما يجعلها من أعلى دول العالم كثافة في السكان.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57085464
تصميم وتطوير