السبت الموافق 19 - سبتمبر - 2020م

بعد إعادة السلطات السعودية للحجاج.. «المحافظين» يتقدم بسؤال للحكومة في البرلمان عن التأشيرات

بعد إعادة السلطات السعودية للحجاج.. «المحافظين» يتقدم بسؤال للحكومة في البرلمان عن التأشيرات

محمود عشري

أكثر من 30 فرد من حجاج بيت الله الحرام أعادتهم السلطات السعودية إلى مصر، بسبب حاملين تأشيرات دخول المملكة العربية السعودية لأغراض ترفيهية وسياحية، وحضور الحفلات التابعة لهيئة الترفيه، كما أن السلطات المصرية في مطار القاهرة الدولي منعت عدد آخر من الركاب من السفر لنفس السبب.

منع الحجاج من أداء فريضة الحج كان سببًا لتقدم النائب طلعت خليل، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، بسؤال لدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه لوزيرة السياحة، ووزير الطيران المدني، ووزير الداخلية ، بشأن التأشيرات الخاصة بدخول المملكة العربية السعودية .

وقال “خليل”، إن القلوب تتهاتف على زيارة بيت الله الحرام وأداء فريضة الحج، وفى ظل ارتفاع نفقات السفر يظهر أصحاب الضمائر الخربة للتلاعب بأحلام البسطاء، فقد استغلت بعض شركات السياحة الحجاج وقامت بتسفيرهم إلي المملكة العربية السعودية حاملين تأشيرات متعلقة بأغراض سياحية وترفيهية.

وتسائل، عن أسماء الشركات التى منحت تأشيرات إلكترونية لهؤلاء المواطنين، وتم تسويقها كتأشيرات حج مستغلة رغبتهم في أداء فريضة الجج، فضلًا عن الإجراءات التى اتخذتها الجهات المعنية تجاه هذه الشركات، مؤكدًا على ضرورة معرفة أسباب السماح لهؤلاء المسافرين لمغادرة مطار القاهرة، بدلًا من سفرهم ثم عودتهم بعد اكتشاف السلطات السعودية لهذه التلاعبات بالتأشيرات، فضلا عن كيفية عودة حقوق هؤلاء المغرر بهم من قبل شركات السياحة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 43952107
تصميم وتطوير