الخميس الموافق 13 - مايو - 2021م

“بشرى العلوي “رئيسة للشبكة القانونية للنساء العربيات

“بشرى العلوي “رئيسة للشبكة القانونية للنساء العربيات

البيان

انتخبت القاضية المغربية بشرى العلوي في عمان، رئيسة للشبكة القانونية للنساء العربيات. جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع السنوي السادس لعضوات الهيئة العامة للشبكة لعامي 2015 و2016، والذي شهد أيضا انتخاب القاضية الأردنية سهير الطوباسي نائبة لرئيسة الشبكة.
وفازت بمنصب أمينة سر الشبكة هديل عبد العزيز (الأردن)، فيما انتخبت كل من إيمان ناصر الدين (فلسطين) وإكرام العيداشي (اليمن) وبيان زهران (السعودية) وفوزية جناحي (البحرين) عضوات في الهيئة الإدارية.
وأعربت السيدة العلوي، التي ترأس الفرع الأول للشبكة القانونية الذي افتتح في فبراير 2014 بالمغرب، عن اعتزازها بالثقة التي حظيت بها من قبل عضوات الهيئة العامة للشبكة، مؤكدة عزمها على تحقيق المزيد من الإنجازات لصالح الشبكة وبرامجها، بحيث تتاح الفرصة لجميع النساء العربيات للاستفادة من هذه البرامج من خلال السعي إلى افتتاح فروع للشبكة في جميع الدول الأعضاء.
كما عبرت، في تصريح صحفي، عن الأمل في أن تصل النساء العربيات إلى موقع القرار القانوني والقضائي على قدم المساواة مع الرجال.
وكان قد تم افتتاح فرع للشبكة في الدار البيضاء يوم 7 فبراير 2014 بمشاركة عضوات الهيئة الإدارية للشبكة. ويعتبر أول فرع للشبكة، ويضم في عضويته مجموعة من النساء القانونيات البارزات ممن يعملن على تعزيز دور المرأة وتقوية سيادة القانون.
وللإشارة، فقد ضمت لجنة الإشراف على الانتخابات رئيسة الشبكة للدورة السابقة الكويتية مشاعل الهاجري والأردنيتين كفاح الدروبي وسميرة زيتون والفلسطينية عواطف عبد الغني وممثلين عن وزارتي الداخلية والتنمية الاجتماعية في الأردن.
والشبكة القانونية للنساء العربيات منظمة إقليمية غير حكومية، وغير ربحية تتخذ من عمان مقرا رئيسيا لها. وتهدف إلى النهوض بالمرأة العربية العاملة في مجال المهن القانونية من خلال تيسير اجتماع النساء القانونيات العربيات، وتوفير منبر لتبادل الخبرات والتجارب ومناقشة التحديات والقضايا المشتركة، بالإضافة إلى توفير التدريب المتخصص وبرامج التطوير المهني، التي تهدف إلى رفع الوعي القانوني العام وتعزيز القدرات الاحترافية للنساء القانونيات العربيات، بما يمكنهن من المشاركة الفعالة في بناء مجتمعاتهن.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50234273
تصميم وتطوير