الثلاثاء الموافق 26 - يناير - 2021م

بسبب “هواوي”..الصين تتوعد ألمانيا بالانتقام

بسبب “هواوي”..الصين تتوعد ألمانيا بالانتقام

بسبب “هواوي”..الصين تتوعد ألمانيا بالانتقام

 

 

 

عبد العزيز محسن

 

 

هدد سفير الصين لدى ألمانيا، وو كين، اليوم الأحد، باتخاذ إجراءات انتقامية إذا حظرت برلين معدات شبكات الجيل الخامس لشركة هواوي، مشيرا إلى أن ملايين السيارات التي تبيعها الشركات الألمانية في الصين.

 

وأضاف: “إذا اتخذت ألمانيا قرارا يؤدي إلى استبعاد هواوي من السوق الألمانية، ستكون هناك عواقب لذلك”، حسبما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء.

 

وقال: “الحكومة الصينية لن تقف مكتوفة الأيدي حيال ذلك”.

 

جاءت تصريحات السفير الصيني في أعقاب تنامي الرفض لشركة هواوي بين بعض مسؤولي الائتلاف الحاكم الألماني الذي تقوده المستشارة آنجيلا ميركل.

 

وسعت إدارة الرئيس دونالد ترامب لتجنيد حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية في الضغط على شركة “هواوي” كمورد لشبكة الجيل الخامس.

 

وقد جسدت دعوى قضائية ضد لجنة الاتصالات الفيدرالية هذا الشهر محاولة هواوي الاخيرة لمواجعة العقوبات والقيود الأمريكية التي تهدد أكبر أعمال الشبكات في العالم.

 

وقد دحضت شركة الاتصالات الصينية مرارا الادعاءات المتعلقة بإمكانيات أجهزتها للتجسس والتخريب.

 

وفي هذا الصدد، أكد الدبلوماسي الصيني أن “هواوي” ليست ملزمة قانونيا بتقديم بيانات للحكومة الصينية، مذكرا بأن صناعة السيارات الألمانية تمثل ربع إجمالي السيارات التي بيعت في الصين العام الماضي، والبالغ عددها 28 مليون سيارة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47528000
تصميم وتطوير