الثلاثاء الموافق 21 - سبتمبر - 2021م

 بسبب”كمامة” إغلاق أكبر فنادق شرم الشيخ..وحفلات الساحل الشمالى بدون رقابة

 بسبب”كمامة” إغلاق أكبر فنادق شرم الشيخ..وحفلات الساحل الشمالى بدون رقابة

بقلم السعيد زينهم

  

قرار صادم اتخذه أحد المسئولين فى وزارة السياحة ، بإغلاق فندق ريحانه رويال بيتش أكبر و أشهر فنادق شرم الشيخ وذلك لتقصيره في تنفيذ بعض الإجراءات الاحترازية .

القرار جاء مفاجىء وبدون سابق انذار ، بل ومتناقض تماما مع لائحة الاغلاق والاجراءات التى يجب اتخاذها في مثل هذه الحالات ، خاصة وان هناك حجوزات مسبقة لعدد كبير من السائحين من روسيا واوكرانيا ودول كثيرة فى اوروبا ، وهو الامر الذى يؤدى الى تشويه صورة المنتجعات السياحية المصرية التى تعتبر مصدرا للدخل القومي ومصدرا لمعيشة الاف العائلات .

لمصلحة من هذا القرار؟  لا أعلم .. و هل كان لا يكفي إنذاره فقط بدلا من الاغلاق الكامل ؟ ام ان هناك حالة من التربص باصحاب هذا الفندق الشهير ؟

وهل قرار اغلاق اكبر فنادق شرم الشيخ  ، والذى يتمتع بشهرة عالمية ، يتم بهذه البساطة وبهذا الشكل المجحف ؟ وكأن المسئول عن السياحة يحارب السياحة ولا يطبق سياسات الدولة نحو العمل على تيسير كل العقبات وتذليل كل الصعاب من اجل جذب السياح الى المعالم المصرية ؟

هل تشريد 500 اسرة شىء سهل ؟ في وقت تحارب فيه الدولة من اجل توفير فرصة عمل لابناءها العاطلين ؟

أتذكر ما حدث فى فندق أخر في شرم الشيخ عندما حدث به اكتر من 300حاله تسمم واغلق ثلاثة أيام فقط و هذا يوضح لنا سياسة الكيل بمكيلاين و حسب الاهواء.

ونقول للسيد المسئول الذى اتخذ القرار غير المدروس : هل ذهبت الى الساحل الشمالى حيث تقام حفلات لاشهر المطربين بحضور الالاف من الجماهير ، ولا يتبع فيها اي إجراءات أحترازية ومناطق سياحيه كبرى نرى بها شخص يرتدى كمامه؟

هل يعلم متخذى هذا القرار حال العاملين بالفندق و هم أكثر من 500 عامل و أسرهم سيقف مصدر دخلهم ولن نتوقف عندهم فقط بل ننظر إلى حال الدورة الاقتصادية الكامله التى تحدث داخل الفندق من موردين وشركات تضخ السلع والمنتجات للفندق وايضا شركات ومكاتب السياحه و النقل السياحي التى تقوم بالتسكين داخل الفندق.

نرجو قبل اتخاذ هذه القرارات غير المسؤوله أن نعلم جيدا بأن هناك عائلات سوف تتعرض للتشرد والجوع بسبب هذه القرارات غير المدروسة .؟

دعونا نعمل و كفى ما أصابنا بسبب أحداث كورونا وخراب بيوت العاملين فى السياحة بشرم الشيخ والعاملين بها لا يتحملون المزيد من قرارات الغلق وقطع الأرزاق .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53804180
تصميم وتطوير