الأربعاء الموافق 29 - يناير - 2020م

بسام العموش : يجب على الدول العربية أن تقطع العلاقات مع النظام الإيراني

بسام العموش : يجب على الدول العربية أن تقطع العلاقات مع النظام الإيراني

بسام العموش : يجب على الدول العربية أن تقطع العلاقات مع النظام الإيراني

 

 

 

 
كتب ماجد مجيد

 

 

 
في اطار مسلسل ندوات اسبوعية يستضيفها مجلس الوطني للمقاومة الإيرانية عبر الانترنت عقدت الندوة هذا الاسبوع تحت عنوان ”ولاية الفقيه” تحظر الحج على الإيرانيين وشارك فيها كل من سماحة الشيخ الدكتور تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين سابقاً وإمام جامع مدينة الخليل،ومعالي الدكتور بسّام العموش وزير التنمية سابقا في المملكة الاردنية وسفير الأردن في ايران و أستاذ الشريعة في الجامعة الإردنية، وآية الله جلال جنجه ئي رئيس لجنة حرية الأديان في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، والدكتور سنابرق زاهدي رئيس لجنة القضاء في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.

وبدوره تحدث الدكتور بسّام العموش حول مواقف النظام الإيراني في قضية الحج وقال:
« أنا اتفق مع ما تفضلا به جملة وتفصيلاً، وأشكر فضيلة آية الله على هذا التحليل العميق واحبّ أن أضيف أن نظام الملالي لايمثّل الشعب الإيراني. الشعب الإيراني شعب مسلم وشعب طيب. أنا عشت بينهم ووجدت أن هذا الشعب لم يستفد من ما سمّي بثورة خميني. لا يزال الفقراء على فقرهم ولا تزال البيوت الطين على حالها والغريب لدولة مثل إيران التي تملك المقدّرات وتملك الثروات وتملك النفط وتملك البحار ومع ذلك أن يكون فيه فقراء. هذا ليس بعدالة اجتماعية حتى ولوكانت بطريقة ماركسية أو طريقة اشتراكية أو طريقه أي نظام وطني؛ فما بالك بنظام يدعي أنه هو الإسلام؟

النظام الإسلامي يقوم على كفاية الناس. الشعب الإيراني الطيب الذي فيه شعراء وفيه الرسّامون وفيه الفلاسفة. تاريخ إيران القديم معروف وإيران فيها من العلماء يستحقون التقدير والاحترام. في ايران هناك علماء ومفكّرون يحترمون العقل ويقدّرونه. هذا الشعب يستحق نظاماً آخر، لايستحق هذا النظام، هذا النظام يسير باتجاه حتفه. لا يمكن لنظام الملالي أن يحكم البلاد العربية. خميني في البداية قالت كلمة تصدير الثورة. بعد ذلك شطبوا هذه الكلمة لكن الممارسة زادت. اشتغلوا بالفعل أكثر من القول. ولكنهم أرادوا أن يتمسكوا بسياسة أحكم ولكنها مشكوفة أيضاً… من الذين يأكلون أموال الناس تحت عنوان «الخمس». هذا الخمس لله وللرسول وليس لحفنة من الأشخاص الذين يأكلون أموال الناس بينما الناس في حالة من الجوع.

هذا النظام في اللغة السياسية هو الذي تحالف مع أميركا في الدخول إلى أفغانستان وهو يلعن أميركا في المظاهرات.

هو يريد، كما قال آية الله، ابتداع شعيرة في الحج وصيحات الموت لأمريكا ولكنه هو الذي دخل مع أميركا إلى العراق. هذا النظام هو الذي وقّع في الفترة الأخيرة إتفاقية مع أميركا ومع الغرب. فلما يخدع الشعب الإيراني ويكذب عليه ويقول له أنا أدعو إلي الموت لأميركا؟ للعمل أميركا لاتتأثر بالمظاهرات ولا بالشعارات ولايهمها إحراق العلم الأميركي ولا كل شيئ من هذا القبيل… هذه النفوس المريضه في هذا النظام هي التي تتحدث وتخرج أبواق لأميركا. بعد المجازر في حلب قال حسن نصرالله صبي إيران أن بعد حلب سنتجه الى مكة والمدينة. هذه الأصوات البشعة لاتفيد الشعب الإيراني. ما ذال قال محمد صادق الحسيني لما دخل عبدالملك الحوثي صنعاء؟ قال أصبح الحوثي ملكا على جزيرة العرب. هذه الأوهام التي تعشعش في ذهن نظام الملالي أنا أؤكد أنها لا تعبر عن الشعب الإيراني. هذا النظام التقى مع القذافي ودعا إلى تدويل مكة والمدينة. ما معنى تدويل مكة والمدينة.

أن نأتي جنود من إيران وجنود من الاردن وجنود من ليبيا وجنود من المغرب ليديروا لنا الحج؟! إذا كان هؤلاء الجنوب مسلحين واختلفوا ما ذا ستسيل الدماء على أيدي الجنود من بلاد المسلمين؟ هل قصّرت المملكة العربية السعودية في خدمة الحجيج؟…

النظام الإيراني يقتل الإيرانيين داخل إيران وفي الحج تحت عنوان بدعة البراءة. البراءة لاتتم بهذه الطريقة. الحج مكان عبادة. تخيّل أن يجتمع خمسة ملايين من الحجيج والنظام الإيراني يريد أن يسيّر مسيرة البراءة عن المشركين ثم يأتي دولة أخرى تريد أن مسيرة أخرى وتصطدم المسيرتان داخل بيت الله الحرام… هذه الدعوات دعوات سياسية وليست دعوة دينية كما تفضّل آية الله(كنجه ئي)… أنا أقول المتضرر الأول في منع الحجيج الإيراني هم الشعب الإيراني. يجب على الشعب الإيراني أن لايسكتوا عن هذه العملية ويقول لهم: أنتم سلبتم منا السلطة في إيران وتسلبون منا حج بيت الله الحرام؟ لايجوز السكوت. هذه فريضة. هذا ركن من أركان الإسلام… إيران تغرس خلايا نائمة. غرست الحوثي بعد أن استقطبته في قم وجعلت في ذهنه أشياء وأوهام غير صحيحة. هذا النظام يأتي بالحوثي إلى اليمن ثم يرسل له البواخر بالاسلحة لتخريب اليمن… فإيران تعيث في الأرض فساداً. تقتل الشعب الإيراني وتكمّم إفواهه.

أنا رأيت بأم عيوني شخص يختطف في الشارع ويكمم فمه ويقتل بغير حساب والرافعات تعدم بالحبال ليس فقط بالمناطق السنة فقط في السنة وفي الكرد وفي العرب وفي الإهواز وفي إيران يقتل الشيعي قبل السني أيضا. هذا النظام مؤذي للشعب الإيراين وموذي للمحيط العربي،

ولذا كنت سابقاً قد دعوت إلى قطع العلاقات العربية مع هذا النظام ويجب على الدول العربية أن تقطع العلاقات. وأنا مقتنع بحكم وجودي في السفارة الإردنية في إيران أن لايوجد سفير عربي تآمر على إيران بينما كل سفير إيراني في كل بقاع الأرض يتآمر. ونحن في الأردن وجدنا أن السفير الإيراني ما قبل السابق وجدناه قد أنشأ تنظيماً مسلحاً في الأردن.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 37620073
تصميم وتطوير