الجمعة الموافق 19 - يوليو - 2019م

بريطانى سجن فى جوانتانامو ينضم للقتال فى سوريا

بريطانى سجن فى جوانتانامو ينضم للقتال فى سوريا

بريطانى سجن فى جوانتانامو ينضم للقتال فى سوريا 

 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

 

 

 

نشرت صحيفة “صندي تايمز” البريطانية،فى عددها اليوم  تقريرا عن انضمام جهادى  بريطانى آخر  إلى تنظيم القاعدة في سوريا، بعد إطلاق سراحه من سجن جوانتانامو الأمريكى .

وقد  سافر  البريطانى إلى سوريا بعد إطلاق سراحه مؤخرا من سجن  جوانتانامو، سيضع حكومة بلاده في حرج و “يزيد من قلقها”، ويثبت فشلها في مراقبة المشتبه بأنهم “إرهابيون خطيرون”.

وقالت الصحيفة ، قالت إن أبا المغيرة البريطاني، حصل على مليون جنيه إسترليني تعويضا من الحكومة البريطانية، وكتب على الإنترنت قبل مدة: “أشكر الله على إطلاق سراحي، وإعطائي فرصة للجهاد في سبيله”، قبل أن ينضم إلى “القاعدة”.

وكما ذكرت الصحيفة إن أبا زكريا البريطانى ، الذي فجر نفسه بالعراق قبل أيام، هو واحد من بين 17 بريطانياتم اطلاق سراحهم  من سجن جوانتانامو وحصلوا بالإجمال على 20 مليون جنيه إسترليني كتعويض مالي من قبل الحكومة البريطانية بعدما هددوا بمقاضاتها بسبب سوء المعاملة التي تلقوها في السجن الأمريكى.

ومع عدم التحقق من هوية أبي المغيرة، فقد وضحت الصحيفة أن المخابرات البريطانية تعتقد أنه من يكتب في مجلة “الرسالة”، التابعة لتنظيم القاعدة، والناطقة بالإنجليزية، كما أنه يعتقد أن اسمه الحقيقي هو رونالد فيدرير.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32654714
تصميم وتطوير