السبت الموافق 04 - ديسمبر - 2021م

بروتوكول تعاون بين جامعه الزقازيق والشركة الوطنية للإنتاج الحيواني

بروتوكول تعاون بين جامعه الزقازيق والشركة الوطنية للإنتاج الحيواني

صفاء عويضة 

وقع دكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ، واللواء ط ب . فايز محمد أحمد أباظة رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني ،صباح اليوم ، بروتوكول تعاون في مجال الإنتاج الحيواني والرعاية البيطرية من أجل تطوير وتعظيم الثروة الحيوانية والخدمات البحثية ، وذلك في إطار حرص جامعة الزقازيق على التنسيق المستمر مع مختلف المؤسسات العلمية والبحثية المتميزة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات البيطرية .

 أكد الدكتور عثمان شعلان ، أن جامعة الزقازيق تعمل علي تنفيذ سياسة الدولة في مجال التنمية الزراعية، خصوصًا في ما يتعلق بمجالات الإنتاج الحيواني والرعاية البيطرية لتحقيق التطوير والتنمية المستدامة للثروة الحيوانية .

وأوضح رئيس الجامعة أن البرتوكول يهدف إلي إعداد وتنفيذ ورش العمل وبرامج التدريب ، إعداد وتنفيذ المشروعات البحثية المشتركة ، إعداد وتنفيذ خدمات بحثيه معمليه وحقليه ، فضلاً عن إتاحة الفرص التدريبية والتأهيل ونقل الخبرات للمحافظة علي الثروة الحيوانية والخدمات البحثية والحقلية .

وأكد “اللواء ط.ب . فايز محمد أحمد أباظة ” علي أهمية التعاون مع جامعة الزقازيق بإعتبارها من الجامعات العريقة والتي تسهم في إعداد الكوادر العلمية في مختلف التخصصات ,مشيداً بإمتلاك الجامعة منظومة متكاملة للبحث العلمي في مختلف المجالات العلمية . 

 ومن جانبه أضاف أن الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني تعتبر واحدة من الجهات الإنتاجية لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لقوات المسلحة ،

  والتي تهدف إلى بناء القدرات الفنية وزيادة الثروه الحيوانيه ودعم أنشطة البحث العلمي والتدريب.

والجدير بالذكر أن توقيع البروتوكول اليوم كان بحضور د. نصر عبد الوهاب محمد نصر الدين عميد كليه الطب البيطري ،د. علاء المرشدي ،د.أحمد بحيري صراحه وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،  المقدم  محمد سعيد ،و النقيب مصطفي محمود عفيفي . 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55705068
تصميم وتطوير