الجمعة الموافق 14 - ديسمبر - 2018م
//test

بروتوكول إستثماري هام مع “ماجد الفطيم – كارفور” بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية

بروتوكول إستثماري هام مع “ماجد الفطيم – كارفور” بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية

بروتوكول إستثماري هام مع “ماجد الفطيم – كارفور” بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية

 

الدكتورة سحر نصر : البروتوكول رسالة عالمية تؤكد دعم مصر للمستثمرين

عبدالله النقراشى : ندعم التنمية والإستثمار في جمهورية مصر العربية

 

 

كتبت : بوسي جاد الكريم

 


أعلن كل من وزارة الإستثمار والتعاون الدولى وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ، عن توقيع بروتوكول مشترك مع “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه، والمالكة للإمتياز الحصرى لعلامة كارفور التجارية في 38 سوقًا عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا بروتوكول تعاون بهدف إنشاء 100 متجر كارفور للتجزئة بنظام المناطق الإستثمارية فى مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

 

يأتي ذلك في إطار توجهات القيادة السياسية المصرية ، لتوفير السلع الأساسية للمواطن المصرى بجودة عالية وبالقيمة السوقية العادلة ، ومن ثم تيسير أماكن الوصول للمراكز والمتاجر بالإضافة إلى الإستفادة من كافة المنتجات المتاحة بمناطق تلك المراكز والمتاجر .

وقد وقع كلًا من الدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي وعبد الله النقراشى – الرئيس الإقليمى فى مصر لدى شركة “ماجد الفطيم للعقارات” واللواء مصطفى أمين، مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، البروتوكول بحضور عدد من قيادات القوات المسلحة، في إستجابة واضحة من شركة “ماجد الفطيم” للمساهمة في إنعاش الاقتصاد المصرى عن طريق خلق مزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة ، بالإضافة الى توفير وسائل ترفيهية إجتماعية مختلفة للمواطن المصرى.

وقد أكدت الدكتورة سحر نصر أن هذة الإتفاقية رسالة واضحة للمستثمرين في الخارج من الشركات الرائدة أن مصر وجميع الكيانات الحكومية و المؤسسات تدعم المستثمرين على طول الطريق .

وأوضحت الوزيرة، أن هذا البروتوكول فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضخ استثمارات جديدة تدعم توفير السلع بمختلف أنواعها بما فيها السلع التموينية الأساسية للمواطن المصرى بجودة عالية وباسعار مخفضة، تراعى البعد الإجتماعى وتقريب تلك المراكز السكانية وسهولة الوصول إليها ولتخفيف أعباء الإنتقال على المواطنين والإستفادة من كافة المنتجات المتاحة بمناطق المراكز، وهو ما من شأنه انعاش الإقتصاد المصرى وتوفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة. وأن إنشاء هذه المراكز التجارية المتميزة سيكون بنظام المناطق الإستثمارية المرن والذي يتيح حوافز وإمتيازات كثيرة للمستثمر بما ينعكس في النهاية على مصلحة المواطن.

وأضافت نصر :”يأتي اختيار جهاز مشروعات الخدمة الوطنية نظرا لإمكانياته العالية وقدرته على تنفيذ الأعمال التى توكل إليه فى المواقيت المحددة بالإضافة إلى دوره الإستراتيجى فى السعى الدائم لتخفيف الأعباء على المواطن المصرى بجميع الوسائل”.

من جانبها، أعربت شركة ماجد الفطيم ، عن سعادتها بتوقيع إتفاقية التعاون وخالص تقديرها للسادة في جهاز مشروعات الخدمة الوطنية على مجهوداتهم خلال مراحل الإتفاقية ، للعمل على تنفيذها في أسرع وقت ممكن لما يعود بالفائدة على المواطن المصرى ، كما أعربت الشركة عن تقديرها لوزارة الإستثمار المصرية لرعايتهم الكاملة للاتفاقية، ودعمهم التام للاستثمار في جمهورية مصر العربية .

وأضاف عبدالله النقراشى قائلا : ” يأتى توقيعنا لإتفاقية التعاون في إطار التزام شركة ماجد الفطيم بدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية لجمهورية مصر العربية من خلال تنفيذ توجهات الحكومة المصرية.

وتلتزم شركة ماجد الفطيم من خلال متاجرها لعلامة كارفور التي تصل عددها حاليا 37 متجرا في الجمهورية بتوفير أوسع مجموعة من المنتجات ذات الجودة العالية وبأسعار تنافسية لمحاربة تضخم الأسعار التي تواجها المجتمع المصري، وتقديم خيارات لا مثيل لها من المنتجات الغذائية وغير الغذائية، فضلًا عن السلع المنزلية المتعددة. وتركز كارفور للعمل مع الموردين والمزارعين المحليين لتوفير هذه المنتجات والسلع.

المعروف أن وزارة الإستثمار المصرية تعمل مؤخراً على جذب الاستثمار الأجنبى المباشر، ومن ثم تقديم الدعم للشركات الأجنبية بما يخدم الإقتصاد المصرى وفقاً لتوجهات القيادة السياسية المصرية ، ومنها شركة ” ماجد الفطيم ” كأحد الرواد في مجال مراكز التسوق ومنشآت التجزئة والترفيه في مصر، وتم الإتفاقية في إطار التزام شركة ماجد الفطيم بجمهورية مصر ويأتي كأضافة على خطتها الإستثمارية بمصر تبلغ 23 مليار جنيه مصري والتي شملت مول مصر بما فيه ذلك من وجهات ترفيهية مثل سكى مصر وبناء مركز التسوق سيتى سنتر الماظة وتوسع شبكة صالات “ڤوكس سينما”.

وقد دخلت مصر عصرا جديدا من التنمية المشتركة بين قوي القطاع الخاص والقطاع العام، عبر حزم من المشروعت المشتركة الرامية للتوسع في نطاق التنمية علي المستويين الأفقي والرأسي، علي أساس إعادة هيكلة المصانع الكبري لإعادتها إلي عجلة الإنتاج أو بإنشاء مشروعات جديدة مشتركة وبإشراف ودعم جهاز مشروعات الخدمة الوطنية الذي سنة 1979 بغرض تحقيق الاكتفاء الذاتي النسبي لاحتياجات القوات المسلحة وإمداد السوق المحلي بكافة احتياجاته، والتي انطلقت بقوة في السوق المحلي أخيرا بهدف الحد من الاستيراد ورفع مستويات التصدير لحماية الاقتصاد القومي والعملة المحلية.

كما تتيح هذه المشروعات إتاحة مزيد من فرص العمل في شركات الجهاز للشباب من مختلف الأعمار والتخصصات ومستويات التأهيل العلمي وتدريبهم لخلق كوادر متخصصة في جميع المجالات، ومن أهم هذه الشركات والمصانع العاملة في السوق المصرية؛

الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بشرق العوينات
شركة النصر للكيماويات الوسيطة
الشركة العربية العالمية للبصريات
الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية
الشركة الوطنية للصناعات الغذائية برفح
الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق
شركة العريش للأسمنت
شركة مصر العليا للتصنيع الزراعي واستصلاح الأراضي
مصنع لإنتاج أعلاف “حيوانى/داجنى/أسماك” بمحافظة اسيوط بطاقة 10 آلاف طن/عام
مزرعة ماشية لإنتاج الألبان بمنطقة عرب العوامر “محافظة أسيوط” بطاقة 400 رأس أبقار حلاب
مصنع لإنتاج أعلاف (حيوانى/داجنى/أسماك) بمحافظة سوهاج بطاقة (10) آلاف طن/عام
مصنع لإنتاج الجبن الأبيض بمحافظة أسيوط بطاقة 1500 طن/عام.
مصنع لإنتاج صلصة الطماطم بمحافظة الوادي الجديد بطاقة 1200 طن/عام
مصنع لتجفيف البصل بالوادى الجديد بطاقة 1100 طن/عام
مصنع لإنتاج الجبن الأبيض بمحافظة سوهاج بطاقة 1500 طن/عام.
مصنع لإنتاج صلصة الطماطم بمحافظة سوهاج بطاقة 1200 طن/عام
شركة النصر للخدمات والصيانة “كوين سرفيس”
مجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش في الجيزة ويشمل:
مصنع إنتاج الكلور بطاقة 80 طن/يوم بالإضافة إلى 30 ألف طن/عام من الصودا الكاوية
مجمع الغازات الطبية والصناعية بطاقة 75 ألف طن /عام
مجمع إنتاج الأيروسولات بطاقة 30 مليون علبة/عام
مجمع إنتاج المخصبات الزراعية ومقاومة الآفات بطاقة 1600 طن/عام

مجمع الصناعات الكيماوية بكوم أوشيم بالفيوم أنشئ عام 2006 – 2011 ويشمل :
مصنع إنتاج الشبة بطاقة 175 ألف طن شبه/عام منها 25 ألف طن شبة صلبة
مصنع إنتاج حامض الكبرتيك المركز بطاقة 150 الف طن/عام
مصنع إنتاج سماد سوبر فوسفات أحادى بطاقة 150 الف طن/عام
مصنع إنتاج سماد كبريتات البوتاسيوم بطاقة 22 الف طن/عام
مصنع إنتاج السماد المركب بطاقة 150 الف طن/عام
مصنع رقم 2 لإنتاج الشبة السائلة بطاقة 200 الف طن/عام
مصنع إنتاج حامض الفوسفوريك بطاقة 100 الف طن/عام
مصنع رقم 2 لإنتاج حامض الكبريتيك المركز بطاقة 150 الف طن/عام.

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 26815923
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com