السبت الموافق 24 - أغسطس - 2019م

برنامج “تنمية المهارات الأساسية” يستأنف نشاطه فى القاهرة

برنامج “تنمية المهارات الأساسية” يستأنف نشاطه فى القاهرة

برنامج “تنمية المهارات الأساسية” يستأنف نشاطه فى القاهرة

 

احمد حسن

 

يقدم برنامج تنمية المهارات الأساسية، دورة إعداد المدرب المعلم فى الفترة من 12 إلى 16 فبراير 2019 فى المركز الأوليمبى بالمعادى، بمشاركة 19 مدربًا مصريًا يمثلون 8 محافظات مصرية مختلفة.

وسوف يتلقى المشاركون فى هذه الدورة محاضرات نظرية وتدريبات عملية لتنمية المهارات والمعارف التى تؤهلهم لإدارة برامج التدريب الخاصة بهم فى مجال دورات كرة القدم المجتمعية.

يهدف برنامج تنمية المهارات الأساسية، إلى توفير فرص التعلم وتطوير المهارات فى المجتمعات المصرية المهمشة على مستوى القاعدة الشعبية وتغيير المفاهيم حول مشاركة  المرأة فى كرة القدم، وذلك عن طريق  تمكين الفتيات والسيدات من خلال تدريب المدربين وتنمية المجتمع.

وصرحت سارة صبرى إحدى المشاركات فى الدورة، وتعمل كمدرب معلم ومدرّسة بإحدى المدارس: بعد أن بدأت التدريب مع برنامج تنمية المهارات الأساسية لأول مرة، تعلمت أشياء عديدة – ليس فقط عن كرة القدم – ولكن أيضا أشياء أخرى مثل التواصل الاجتماعى.

وأضافت، لم يقتصر الأمر فقط على دورى كمدرب أو معلم، ولكن أتيحت لي الفرصة لكي أتحدث مع الفتيات عن كرة القدم والتغلب على التحديات وتغيير المفاهيم الثقافية والاجتماعية.

ينظم المجلس الثقافى البريطانى، والدورى الإنجليزى الممتاز، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، دورة تدريب المدرب المعلم، وسيتولى تنفيذ التدريبات النظرية والعملية مدربى برنامج المهارات الأساسية غراهام روبنسون وبول هيوز.

وفى تعليق لها قالت إليزابيث وايت، مدير المجلس الثقافى البريطانى فى مصر: “برنامج تنمية المهارات الأساسية هو برنامج رائع من وجهة نظرى لكثير من الأسباب، وأنا فخورة بالعمل الذى قام به المجلس الثقافى البريطانى، ووزارة الشباب والرياضة، والذى تمكنوا من تحقيقه مع مدربى الدورى الإنجليزى الممتاز، وعلى كل فتاة معرفة الثقة التى تأتى مع كل مهارة مكتسبة”.

أما كيت هودجكنسون، رئيس قسم العلاقات الدولية فى الدورى الإنجليزى الممتاز فقد قالت:
“حتى الآن، حصل أكثر من 3 آلاف مدرب وحكم على دورات برنامج تنمية المهارات الأساسية فى مصر، وهم الآن يعملون على  تقديم دورات تعلم كرة القدم فى المجتمعات المحلية – حيث يساعدون آلاف من الشباب على تعلم وتنمية مهارات جديدة.

وبالإضافة إلى ذلك، فهناك تسع مدربات من بين المشاركين التسعة عشر فى دورة تدريب المدرب المعلم الجارى تقديمها الآن فى القاهرة، ويعد هذا تطورًا مشجعًا ونحن نتطلع إلى تمكين المزيد من النساء من خلال كرة القدم”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33585803
تصميم وتطوير