الإثنين الموافق 28 - سبتمبر - 2020م

برلماني يكشف المستور 50 مليون جنية فرق الأسعار بين السلع التموينية وبين السوق الحر بالمنيا

برلماني يكشف المستور 50 مليون جنية فرق الأسعار بين السلع التموينية وبين السوق الحر بالمنيا

 

محمد علي عبد المنعم

تقدم النائب الدكتور سمير رشاد ابو طالب عضو مجلس النواب ، عن دائرة مركز سمالوط ، شمال المنيا ، بطلب احاطة لوزير التموين بشأن إرتفاع اسعار السلع التموينية في البطائق التموينية عن السوق الحر .

وقال ” أبو طالب ” في طلب الاحاطة ، أن الأسعار في التموين مضاعفة ، وهذا لا يتناسب مع قيام فكرة التموين من أصلها على الدعم ، بخلاف عن انتشار السلع الغير مرغوب فيها مثل (الماكريل – اللبن – شاي توب تي وغيرها ) والتي يفرضوها علي البقالين التموينين وبالتالي تفرض علي المواطن البسيط .

وأضاف ” أبو طالب ” فكيف تكون الاسعار في منظومه التموين هكذا السكر ب٩.٥ج والارز ب9ج ، والزيت ب ٢0ج والسعر في السوق الحر ، السكر بـ٧ج ، والارز بـ٧ج وكيلو الزيت بـ١٣ج ، رغم ان وزارة التموين يتم التوريد ليها بكميات كبيرة جدا والمفترض ان تكون اقل من سعر السوق الحر ولكن هذه المنظومة عكسية .

وأضاف ” ابو طالب ” أن الفرق حوالي 50 مليون جنية تقريبا في الشهر الواحد بمحافظة المنيا ، وهذا يتنافي مع منظومة الدعم بالإضافة الي فرض بعض السلع الرديئة والغير اساسية علي المواطنين .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44203480
تصميم وتطوير