الأربعاء الموافق 25 - نوفمبر - 2020م

«برلماني» يسأل وزير التنمية المحلية عن قرار منع سائقي التاكسي ارتداء الجلباب بالغردقة

«برلماني» يسأل وزير التنمية المحلية عن قرار منع سائقي التاكسي ارتداء الجلباب بالغردقة

محمود عشري

 

 

تقدم النائب طلعت خليل عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، بسؤال إلي الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلي وزير التنمية المحلية بشأن صدور قرار بعدم ارتداء سائقي التاكسي الجلباب البلدي في مدينة الغردقة بالبحر الأحمر.

وقال النائب طلعت خليل، إن مدينة الغردقة تعتبر من المدن السياحية الهامة في مصر، لافتًا إلي أن العمل على تنمية هذه المدينة سياحيًا أمرًا لابد منه.

وأوضح :«أن التنمية السياحية شيئًا والتدخل في الحياة الشخصية للمواطنين شيئًا أخر، مضيفًا :«أن هذا القرار أثار الكثير من الجدل في محافظة الغردقة، خاصة أن من يخالف قرار محافظ الغردقة ويرتدي الجلباب يتم سحب الرخصة منه».
وأشار طلعت خليل إلي أن أراء سائقي التاكسي تباينت حول هذا القرار، فمنهم من يحاول الهروب من اللجان المرورية، ومنهم من سحب منهم الرخصة بالفعل، إلا أنهم استبدلوا الجلباب بملابس أخرى وتمكنوا من استرداد الرخصة، مؤكدًا أن القرار محل استنكار من سائقي التاكسي في الغردقة.

وتساءل نائب حزب المحافظين :«عن أسباب صدور قرارات غير مدروسة تقيد الحرية الشخصية التي هي حق دستوري للمواطنين؟»، متابعًا :«أليس من الأقدر محاسبة السائقين الذين يستغلوا السائحين بدلًا من محاسبتهم على ارتداء الجلباب؟، أليس الجلباب من الأزياء الشعبية التى ترتبط بتراث بالثقافة المصرية؟».

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 45863616
تصميم وتطوير