الخميس الموافق 12 - ديسمبر - 2019م

“برلماني ” يسأل وزير التعليم العالي حول أستبعاد مرشحين للإنتخابات الطلابية بالجامعات

“برلماني ” يسأل وزير التعليم العالي حول أستبعاد مرشحين للإنتخابات الطلابية بالجامعات

محمود عشري

تقدم طلعت خليل، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، بسؤال بالبرلمان موجه إلى التعليم العالي والبحث العلمي، عن أسباب استبعاد بعض الطلاب المرشحين فى الاتحادات الطلابية فى بعض الجامعات.

 

وقال «خليل» فى سؤاله، إن انتخابات الاتحادات الطلابية تعتبر حلقة من حلقات المشاركة الشبابية، وتأهيل الطلاب على الممارسة الديمقراطية تأهيلاً لهم لحمل المسئولية فى المستقبل القريب.

 

وأضاف، أنه رغم ذلك فقد تلاحظ أنه تم شطب عدد من الطلاب المرشحين فى مجالس اتحادات الكليات فى أكثر من جامعة دون إبداء أسباب، رغم أن هؤلاء الطلاب المرشحين يمارسون النشاط الطلابي، وكان بعضهم أعضاء سابقين فى مجالس اتحادات كلياتهم، وليس عليهم أية شبهات أمنية أو انتماءات لجماعات محظورة، كما أنهم تقدموا بأكثر من مذكرة طعن إلى وزير التعليم العالي وإلى رئيس الجامعة وعميد الكلية التى يتبعوها.

 

وتساءل «خليل» عن أسباب استبعاد بعض الطلاب المرشحين فى انتخابات الاتحادات الطلابية، وما هى المعايير التى يتم على أساسها إقرار الترشيحات أو استبعاد بعضها، كما تساءل عن هل يتم إعادة هؤلاء المستبعدين إذا تبين أن استبعادهم على غير الضوابط والمعايير القانونية التى تحكم العملية الانتخابية.

 التعليقات

  1. يقول مصطفى ابو الروس:

    اعتقد ان ابني من ضمن الطلاب الدفعة الثانية بكلية تجارة طنطا تم استبعاد رغم نشاطة الطلابي
    ورغم أنة عضو ببرلمان الشباب عن مركز شباب طنطا الذي يتبع الشباب والرياضة الجهة المنظمة لة

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36351230
تصميم وتطوير