الإثنين الموافق 01 - مارس - 2021م

برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن عدم تسليم المواطنين الشقق ” بمساكن طوسون “

برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن عدم تسليم المواطنين الشقق ” بمساكن طوسون “

محمود عشري

تقدم النائب هيثم الحريري عضو مجلس النواب بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب وللرئيس مجلس الوزراء بشأن عدم تسليم الشقق السكنية .

وقال الحريري انه وفقآ إلى حكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب الإحاطة التالي لرئيس مجلس الوزراء :

وتسأل الحريري لماذا لم يتم تسليم المواطنيين المشتركين في القرعة العلنية للإسكان ” مساكن طوسون ” شققهم، وعددهم ٤٣٠ مواطن ومواطنة، رغم أنهم أنهوا الإجراءات المطلوبة منهم طبقا لشروط القرعة العلنية، وفي ظل رفض مسئولي محافظة الإسكندرية تسليمهم الشقق والعقود.

 

وقال الحريري نحيطكم علما بأن تكلفة حراسة عقارات طوسون الخالية من السكان، تجاوزت ٣٥ الف جنيه شهريا، تتكبدها محافظة الإسكندرية، فلما الاصرار على عدم تسليمها لمستحقيها الحقيقيين.

 

ورغم ثبوت حصول كبار الموظفين والمسئولين في ديوان عام محافظة الإسكندرية، على شقق طوسون لهم ولأقاربهم بدون وجه حق و بالمخالفة للقانون، الا أنهم لازالوا يمارسوا مهام عملهم، رغم أنهم اصبحوا غير مؤتمنين على مصالح المواطنين وغير جديرين بالثقة التي يمنحها لهم المحافظ، بل ولم تقم المحافظة باسترداد كل الشقق التي حصلوا عليها هم واقاربهم، في مخالفة للقانون ولتعليمات وزير التنمية المحلية.

 

وطالب الحريري بسرعة اتخاذ اللازم اتجاه الموظفين والمسئولين في ديوان عمل المحافظة، واسترداد الشقق التي تحصلوا عليها هم وأقاربهم بشكل مخالف للقانون، ومحاسبتهم، واستكمال إجراءات القرعة العلنية التي عقدت في ٢٧ /٧ /٢٠١٩ ، اعلاءا لمصلحة الوطن والمواطنيين

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48358009
تصميم وتطوير