الأربعاء الموافق 27 - يناير - 2021م

برلماني» يتسأل عن «أسباب عدم إضافة منطقة الشويلة بمرسى مطروح لقائمة المحميات الطبيعية»

برلماني» يتسأل عن «أسباب عدم إضافة منطقة الشويلة بمرسى مطروح لقائمة المحميات الطبيعية»

 

محمود عشري
تقدم المهندس أكمل قرطام رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين ورئيس الحزب، بسؤال إلي الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلي وزارتي البيئة والسياحة بشأن « عدم إضافة منطقة الشويلة بمحافظة مرسي مطروح لقائمة المحميات الطبيعية المصرية».

وقال المهندس أكمل قرطام، إن المحميات الطبيعية تعتبر من المناطق الحيوية الهامة، والتى تلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على ما تحتضنه مصر من نفائس وأحياء برية وبحرية وتكوينات جيولوجية فريدة.

وأضاف “قرطام” :«تقع منطقة الشويلة بمحافظة مرسى مطروح على ساحل البحر المتوسط، وتبلغ مساحتها الكلية (300) فدان»، لافتًا إلي أن المساحة المقترحة كمحمية طبيعية تبلغ (112) كيلو مترا مربعاً، بامتداد (39) كيلو متراً علي ساحل البحر، وهذا ما يجعلها كمحمية بحرية متميزة.
وأشار إلي أن منطقة الشويلة تحتوي على الهضاب الصخرية والسهول المنبسطة والتبات الرملية الخفيفة، وتم تسجيل (13) نوعاً من النباتات الموجودة بها وبعض من الحيوانات النادرة، لذلك تعبتر هذه المنطقة جديرة بأن تصبح محمية طبيعية لتفردها البيئي.

وتساءل رئيس حزب المحافظين :«ما أسباب عدم إضافة المنطقة لقائمة المحميات الطبيعية المصرية علي الرغم مما تزخر به من عناصر التنوع الإيكولوجي النباتي والحيواني؟، متابعًا :« وما هي أسباب عدم تطوير وتنمية المحميات على أسس وقواعد علمية وفنية وتنظـيم اسـتغلالها للأنشـطة التنمويـة والسـياحية والتقنيـة والبحثية والترفيهية لتكون نبعاً متجدداً للدخل القومى؟»

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47555754
تصميم وتطوير