الإثنين الموافق 30 - نوفمبر - 2020م

برلماني.. زيارة الرئيس لروسيا : زيارة هامه لتعزيز العلاقات وبحث سبل الشراكة بينهم

برلماني.. زيارة الرئيس لروسيا : زيارة هامه لتعزيز العلاقات وبحث سبل الشراكة بينهم

محمد علي عبد المنعم

 

 

صرح النائب الدكتور سمير رشاد ابو طالب عضو مجلس النواب ، عن دائرة مركز سمالوط ، شمال المنيا ، في تصريحات صحفية اليوم ، أن وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى مدينة سوتشي بروسيا الاتحادية، وذلك لرئاسة القمة الأفريقية الروسية مشاركة مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ، تعد زيارة مهمة جدا لبحث سبل تعزيز العلاقات بين الدولتين في كافة المجالات الهامة.

وأضاف ” أبو طالب ” أنه يأتي ذلك في إطار اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي الموقعة بين الدولتين و الروابط الوثيقة التي تجمع مصر وروسيا ، وحرصهما على تدعيم التعاون الثنائي ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وأشار ” أبو طالب ” أن القمة الإفريقية الذي يترأسها السيسي ، سيتم التركيز فيها على عدد من المحاور لتنمية التعاون التجاري والعلاقات الاقتصادية بين روسيا الاتحادية ودول القارة الأفريقية بحضور الزعماء الأفارقة ووفد رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين .

وأوضح البرلماني ، ان القمة الأفريقية الروسية ، هي الأولى من نوعها ، وتهدف إلى دعم وتعميق العلاقات المتميزة والتاريخية بين القارة الأفريقية وروسيا ، بالإضافة إلى تعزيز التشاور بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 46005034
تصميم وتطوير