الجمعة الموافق 26 - فبراير - 2021م

“برلماني”.. التعليم قضية قومية لابد من وضعها على رأس أولويات الدولة

“برلماني”.. التعليم قضية قومية لابد من وضعها على رأس أولويات الدولة

محمود عشري

 

قال مصطفى كمال الدين حسين عضو لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، إن مصر تفتقد سياسة ترتيب الأوليات خاصة أن الدولة تهتم ببناء المشروعات القومية والطرق والمدن الجديدة، دون الاهتمام ببناء الإنسان المصري، والذي يبدأ تنشأته من المدارس التعليمية.

وأضاف “حسين” :« أن التعليم قضية قومية لابد من وضعها على رأس أولويات الدولة، ليس فقط بالشعارات وإطلاق أعوام تعليمية»، لافتًا إلي أن العام الحالي أطلق عليه عام التعليم على الرغم من عدم تحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع في المنظومة التعليمية.

وأوضح :« أنه حتى الآن لم يتم حل أزمة كثافة الفصول، إضافة إلي فشل الوزارة في تطبيق الامتحانات إلكترونيًا، وهو ما سبب أزمة العام الماضي في الامتحانات، فضلًا عن عدم منح المعلمين حقوقهم».

وأشار عضو لجنة التعليم والبحث العلمي إلي أن ضرورة إلقاء الضوء على التعليم باعتباره المشروع القومي لمصر بدلًا من مشروعات الطرق.

الجدير بالذكر أن حزب المحافظين يعمل على النهوض بجودة الخدمات خاصة التعليم والبحث العلمي والصحة واعتبارها جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي والاهتمام ببناء الثقة المصرية فضلا عن العزيمة والمثابرة والمسئولية بداية من المدارس الابتدائية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48278708
تصميم وتطوير