الخميس الموافق 27 - يناير - 2022م

برلمانية تطالب بسرعة مناقشة تعديل قانون الأحوال الشخصية

برلمانية تطالب بسرعة مناقشة تعديل قانون الأحوال الشخصية

 

برلمانية تطالب بسرعة مناقشة تعديل قانون الأحوال الشخصية

عبدالعزيز محسن

 

أكدت النائبة هالة أبو السعد،وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة ، وأحد مقدمي التعديلات علي قانون الأحوال الشخصية، إن أغلب النواب داخل المجلس يتطلعون لمناقشة قانون الأحوال الشخصية. لانه  يمس المجتمع ويهم قطاع عريض منه، مشيرة إلى أن هناك العديد من النصوص والمواد فى القانون الحالي تحتاج لتعديلات وتفسيرات.

 

وقالت أبو السعد- للبيان – إن تعديل القانون محور اهتمام  العديد من  الأسر المصرية، لافتة إلى أن هناك  بعض المواد الموجودة بقانون الأحوال الشخصية  أصبحت لا تتناسب مع الوقت الحالى، فلابد  من إعادة صياغة تشريع يتوافق مع دعم الترابط الأسرى ومتطلبات الحياة الراهنة.

وتابعت، الحفاظ علي تربية الطفل بشكل سوي بين الام والأب يؤدي في النهاية للحفاظ على حقوق ومكتسبات المرأة.

وأضافت عضو مجلس النواب، أنه من المقرر أن تتم مناقشة قانون الأحوال الشخصية في دور الانعقاد الحالي ، ولكن الواقع يقول عكس هذا.

جدير بالذكر أنه تقدم عدد من النواب بمشروعات قوانين وتعديلات علي قانون الأحوال الشخصية  أبرزهم مشروع قانون فؤاد للأحوال الشخصية، كما تقدمت النائبة عبلة الهواري بمشروع قانون متكامل للأحوال الشخصية،وتعديلات النائبة هالة أبو السعد علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب سمير أبو طالبعلي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب جمال الشويخي علي المادة 20 من قانون الأحوالالشخصية، وتعديلات النائب عاطف مخاليف علي مشروع قانون الأحوال الشخصية، الي جانب إعلان الحكومةالعمل علي مشروع قانون للأحوال الشخصية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57171255
تصميم وتطوير