الأربعاء الموافق 27 - يناير - 2021م

برغم قرار الغلق ..بالصور .. سوق عشوائي يثير غضب الاهالي بسنباط

برغم قرار الغلق ..بالصور .. سوق عشوائي يثير غضب الاهالي بسنباط

مريم بلوزة 

حالة من الاستياء انتابت أهالي قرية سنباط التابعة لمركز زفتى، بسبب زحف سوق عشوائي على الطريق الرئيسي المؤدي للقرية، وانتشار الباعة الجائلين، الأمر الذي تسبب في تشويه المظهر الجمالي والحضاري للطريق، وإعاقة الحركة المرورية بشكل كبير .. بالاضافة لضرب قرار محافظ الغربية عرض الحائط بإلغاء كافة التجمعات والاسواق منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد والذي يتوغل بشدة خلال الفترة الحالية .

يقول محمود الليثي ، أحد الأهالي، أن السوق أصبح في مدخل القرية وعلى الجانب المقابل مجرى مائي، الأمر الذي تسبب في ضيق حرم الطريق وإغلاقه أمام المارة والسيارات، علاوة على زحف مخلفات السوق على المجرى المائي.. ناهيك علي عدم الالتزام بالكمامات او اي إجراءات احترازية مما يتسبب في انتشار سريع لفيروس كورونا في تحدي صارخ لقرارت الدولة .

ويضيف أحد الأهالي، أن عشوائية السوق، تسببت في تكدس السيارات والمارة لساعات خصوصا وقت الذروة، إضافة إلى أنه حالة وقوع أزمة أو حادث السوق يحول دون وصول سيارات الإسعاف أو الإطفاء في أسرع وقت، مما قد يتسبب في كارثة.

وأشار السعيد رضوان أحد الأهالي، إلى أن ما زاد الأمر سوءا انتشار مركبات «التوك توك» أمام السوق، لنقل المواطنين إلى داخل القرية ما أصاب مدخلها بالشلل المروري، وتعرض الأطفال إلى الدهس أسفل عجلات السيارات، فضلا عن انتشار القمامة ومخلفات الباعة الجائلين والتحرش والمعاكسات التي تتعرض لها السيدات، واللاتي تقدمن بالعديد من الشكاوى في هذا الشأن دون جدوى.. في ظل غياب تام لمسئولي الوحدة المحلية الذين تفرغوا للشو الاعلامي والتصريحات الاستهلاكية دون خطوات جادة .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47575366
تصميم وتطوير