الأربعاء الموافق 20 - نوفمبر - 2019م

برعاية مركز الابداع التكنولوجية .. 96 فريق يشارك في المسابقة الدولية لتصميم الروبوت لطلبة المدارس المصرية

برعاية مركز الابداع التكنولوجية .. 96 فريق يشارك في المسابقة الدولية لتصميم الروبوت لطلبة المدارس المصرية

نظم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال “TIEC” بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” فعاليات نهائيات مسابقة “فيرست ليجو الدولية لبرمجة وتصميم الروبوت First Lego League (FLL)” للمرة الثانية على التوالي، وذلك خلال يومي الجمعة والسبت 18 و19 من مارس الجاري بمقر المركز بالقرية الذكية.

وشهدت فعاليات النهائيات، والتي شارك فيها 96 فريقاً من طلاب المدراس الحكومية والخاصة والدولية في مصر، تحكيم المشاركين من قبل نخبة من المحكمين المتخصصين واختيار الفرق الفائزة وكذلك اختيار الفريق الفائز بالمركز الأول والذي سيقوم بتمثيل مصر في الاحتفال الدولي بنهائيات المسابقة في أخر شهر أبريل القادم بالولايات المتحدة الأمريكية حيث تتنافس فرق العالم للحصول على جوائز قيمة ومنح دراسية تقدمها أكبر المؤسسات والهيئات العلمية الدولية.
حسام عثمان
وأكد الدكتور/ حسام عثمان، رئيس المركز أن تنظيم المسابقة يتم بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة في المركز ووزارة التربية والتعليم وذلك بهدف دعم المدارس الحكومية المصرية للمشاركة في المسابقة العالمية ونشر مفهوم الابتكار وغرس ثقافة ريادة الأعمال في الأجيال الصاعدة وفي المجتمع المصري بشكل عام.

وأشار إلى أن المسابقة هذا العام تأتي تحت شعار “Trash to Treasure” وتستهدف إيجاد حلول مبتكرة لاستخدام التكنولوجيا في عمليات تدوير المخلفات وتحويلها إلى منتجات قابلة للاستخدام.
image011
ويدعم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال مشاركة 30 مدرسة حكومية مصرية موزعة جغرافياً على 17 محافظة بكافة أنحاء الجمهورية للمشاركة بهذه المسابقة من خلال تحمل المركز تكلفة تسجيل المدارس في المسابقة وتوفير المساحات اللازمة للتدريب وتوفير الروبوتات الخاصة بتنفيذ المهام والتدريب “Robot Kits”.
وقام المركز بتنظيم ورشة عمل قام خلالها بتدريب 33 معلم من مختلف المدارس المشاركة بالمسابقة للتعريف بمفاهيم وأساسيات الإبداع وتقنيات الروبوتات، وكافة تفاصيل المسابقة.
وتعد مسابقة FLL من المسابقات العالمية القليلة المصممة للأطفال في المرحلة العمرية من 9 وحتى 16 سنة، وينظمها اتحاد فيرست ليجو بالولايات المتحدة الأمريكية من أجل الإبداع والتميز في العلوم والتكنولوجيا والهندسة، حيث تتبنى المسابقة كل عام تحدى جديد وحقيقي يواجه عالمنا الذي نعيش فيه وتعمل الفرق المشاركة على ايجاد حلولا مبتكرة لهذه التحديات.
جدير بالذكر أن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال تم إنشاءه عام 2010 لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر. ويعمل المركز على الترويج لمصر كمنافس عالمي في مجال الابتكارات ذات القيمة المضافة العالية. ويعتبر المركز الأول من نوعه في مصر والثاني في إفريقيا والرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من حيث كونه عضواً معتمداً لدى الشبكة الأوروبية للأعمال EBN.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35787102
تصميم وتطوير