الإثنين الموافق 27 - مايو - 2019م

برا وبحرا.. خطط إيران لاستهداف القوات الأمريكية

برا وبحرا.. خطط إيران لاستهداف القوات الأمريكية

 

عبدالعزيز محسن

 

حصلت المخابرات  الأمريكية  على معلومات تشير إلى وجود خطط إيرانية لشن هجمات على القوات الأمريكية المرابطة في الشرق الأوسط وفقا  “Wall Street Journal”.

 

 

ونقلت الجريدة عن مسؤولين أمريكيين أن المخابرات الأمريكية كشفت أن إيران “كانت تخطط لضرب القوات الأمريكية في العراق، ومن الممكن في سوريا، وتنظيم هجمات في خليج باب المندب بالقرب من اليمن باستخدام القوات التي تشرف عليها، وكذلك في الخليج العربي باستخدام الطائرات المسيرة المسلحة”.

 

وأضافت أنه تتوفر لدى المخابرات أيضا معلومات أخرى تدل على وجود خطط إيرانية لشن هجوم على القوات الأمريكية الموجودة في الكويت.

 

وأكدت أن الخطر يأتي من جانب إيران برا وبحرا.

 

وأشارت المصادر إلى أنها “أصيبت بدهشة بخصوص الخطط الإيرانية التي يورد اسم الولايات المتحدة فيها كهدف محتمل”.

 

وذكرت الجريدة أنه ليس من الواضح فيما إذا كان الحديث في المعلومات الاستخباراتية هذه يدور عن خطط إيرانية حتمية أو خطط مرهون تنفيذها بمستوى حدة التوتر في العلاقات بين الدولتين.

 

وتشير معلومات المصادر العسكرية إلى أن رئيس القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيت ماكينزي طالب بتزويده بالمزيد من الوحدات العسكرية بعد الحصول على المعلومات المخابراتية حول الخطر المنطلق من جانب إيران.

وردا على ذلك تنوي إدارة الرئيس ترامب إرسال حاملة طائرات وما بين 4 و6 قاذفات إلى منطقة الشرق الأوسط.

 

كما لا يستبعد إرسال أنظمة “باتريوت” المضادة للصواريخ إلى المنطقة.

 

وأعلن البيت الأبيض، الأحد الماضي، أن الولايات المتحدة سترسل حاملة طائرات وقاذفات إلى السواحل الإيرانية لتحذير طهران من عواقب أي هجوم لها على مصالح الولايات المتحدة أو حلفائها.

المصدر

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 31109431
تصميم وتطوير