الإثنين الموافق 21 - أكتوبر - 2019م

بدعم من “ايتيدا”  .. الحاسبات الآلية تطلق اولى حملات التوعية التكنولوجية بسوهاج 

بدعم من “ايتيدا”  .. الحاسبات الآلية تطلق اولى حملات التوعية التكنولوجية بسوهاج 

على مدار ثلاثة ايام نظمت الشعبة العامة للحاسبات الالية والبرمجيات أول حملة من حملات التوعية التكنولوجية هذا العام  والتى أنطلقت من قلب صعيد مصر بمحافظة سوهاج بالتعاون مع الغرفة التجارية المصرية .

قال المهندس خليل حسن خليل عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام ” إنه قام بافتتاح الحملة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ، والمهندس أحمد الناظر رئيس الغرفة التجارية المصرية بسوهاج ، وحضر الافتتاح إيهاب مصطفي نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) وأحمد يحيي رئيس تنمية الصناعة المحلية ودعم الشركاء بالهيئة، والعديد من رؤساء الغرف التجارية وقيادات الاتحاد العام للغرف التجارية “.

وأشار خليل : “أن حملة التوعية التكنولوجية والتى عقدت في الفترة من 14-16 فبراير ، شارك فيها أكثر من 11 شركة  من شركات تكنولوجيا المعلومات بسوهاج ، وقد اقيم معرض للشركات لمدة 3 أيام، لتنشيط السوق المحلي وفتح أسواق جديدة للشركات المحلية، وهذا بدعم من إيتيدا “.

كما أكد : “أن هناك تلاقي بين رؤية إيتيدا والشعبة العامة علي رفع كفاءة الشركات بسوهاج علي وجه الخصوص والاقاليم بشكل عام، من اجل العمل سوياً علي زيادة القدرة التنافسية لها لتأهليها للمنافسة داخلياً وخارجياً، من خلال برامج التدريب الفني والمتخصص المقدم من الشعبة العامة وإيتيدا. وأفاد خليل أن إيتيدا ستدعم 30 شركة من الشركات بسوهاج للأنضمام للشعبة العامة، وهذا تسهيلاً للشركات وتشجعياً لهم علي الاستفادة من باقات الخدمات المقدمة من الشعبة العامة والمدعومة من إيتيدا “.

وتم عقد لقاء موسع بين الشعبة العامة وإيتيدا وبين شركات سوهاج التكنولوجية وبحضور ممثلين عن مراكز نقل التكنولوجيا بالجامعة،لمناقشة متطلبات الشركات وأفضل سبل تطويرها، وكيفية وجود آلية فعالة للتعاون بين الشركات والجامعة في المشروعات البحثية الهادفة لتطوير تطبيقات تكنولوجية لحل مجموعة من التحديات التي تواجه المحافظة، مما يعظم القيمة المضافة لصناعة المعلومات المصرية، ويأتي ذلك من خلال برامج الدعم التي تقدمها الشعبة العامة وإيتيدا.

وخلال الندوة استعرض المهندس  محمد عزام  المدير التنفيذي للشعبة العامة للحاسبات الالية والبرمجيات آخر التطورات والمستجدات التكنولوجية العالمية، ونتائج زيارة وفد الشعبة العامة لمعرض ومؤتمر سي اي اس بالولايات المتحدة، والذي يأتي في إطار دور الشعبة العامة لنقل الخبرات والمعارف وأحدث الاتجاهات في العالم سواء كانت تكنولوجية أو نماذج أعمال للشركات في كل المحافظات، بما يساعد الشركات علي سرعة تطوير أنفسهم بما يتناسب مع أحدث المستجدات ويزيد من فرص تطويرهم لمنتجات أكثر حداثة وقيمة مضافة.

يذكر أن الشعبة العامة تخطط لإطلاق عدة حملات تكنولوجية أخري خلال الأشهر القادمة بمحافظات الدلتا والصعيد والقناة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35058252
تصميم وتطوير