الأحد الموافق 16 - مايو - 2021م

بدران: “حملة نساء من أجل النساء” تدعم العديد من المرشحات للانتخابات البرلمانية القادمة

بدران: “حملة نساء من أجل النساء” تدعم العديد من المرشحات للانتخابات البرلمانية القادمة

منى عباس

قالت د. هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر ان تمويل الحملات الانتخابية تعد عقبة أمام المرشحات للانتخابات البرلمانية القادمة في النظام الفردي، ولكن الأحزاب من الممكن ان تساعد المرشحات إلى حد كبير، مشيرة إلى ان هناك عددا من المتطوعات للتواصل مع الناخبين لمساندة المرأة في الانتخابات البرلمانية، فهناك أكثر من 240 جمعية أهلية بمختلف المحافظات.

 

وأكدت د. هدى بدران – في تصريحات لبرنامج “اتجاهات” – ان “حملة نساء من أجل النساء” لم تنجح في جمع الملايين، ولكنها مصرة على دعم المرشحات في البرلمان القادم 2015، حيث يدعم الاتحاد نحو 100 مرشحة، مضيفة إلى ان الاتحاد يقوم بجهد فيما يخص التشريعات المرتبطة بحقوق النساء أيضا وسوف يقدم للمجتمع والمشرع عددا من المقترحات لتعديل بعض القوانين وكذلك مشروعات قوانين بديلة لبعض القوانين القائمة.

 

وأضافت د. هدى بدران ان هناك ثغرات وفجوات لاتزال موجودة فمثلا المناصب القيادية اما تكون بالانتخاب أو التعيين والانتخاب مرهق وشاق على المرأة ولكن التعيين متاح، وبعد دورها على الساحة السياسية النشط مع ثورة الـ 25 من يناير والـ 30 من يونيو لايوجد سوى أربع وزيرات رغم وجود سيدات على درجة عالية من الكفاءة لهذا المنصب وكنا نجاهد للحصول على منصب محافظ وليس نائبات للمحافظ فقط، والسودان من عشر سنوات مكنت المرأة من هذا

المنصب فمحافظ السودان كانت سيدة، مضيفة اننا كذلك متأخرين في تمكين المرأة في مجال القضاء وخريجات الحقوق يتم استبعدهم عن النيابة العامة، ويجب فتح الباب على مصرعيه واعطاء فرصة لهن لاثبات الذات وان لا تظل هذه المناصب حكرا للرجل فقط.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50336994
تصميم وتطوير