الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

( بداية الفوضى ) شعار جماعة الاخوان من الاحد القادم

( بداية الفوضى ) شعار جماعة الاخوان من الاحد القادم

تقرير – حسين الصاوى

لم يشغل بال جماعة الاخوان الارهابية طول السنوات الماضية الا اسقاط مصر بأى شكل وبأى وسيلة حيث دأبت على نشر الفوضى والعمليات الارهابية فى ربوع الوطن على مدار اربع سنوات مضت والان

بدأ تنظيم الإخوان المحظور فى الاستعداد للذكرى الثانية لثورة 30 يونيو، التى توافق الثلاثاء المقبل، بالدعوة إلى موجة إرهاب جديدة تحت عنوان «بداية الفوضى»، اعتباراً من يوم الأحد المقبل وحتى 3 يوليو «ذكرى عزل مرسى»، بهدف نشر العنف والفوضى بالبلد، كما حرّض «التنظيم» أنصاره رسمياً على اقتحام ميادين «التحرير والنهضة ورابعة» للسيطرة عليها، بالتزامن مع الفعاليات، لإعادة سيناريو 25 يناير من جديد.

ونفّذ «التنظيم» بروفة لـ«عنف 30 يونيو»، أمس، بالاشتباك مع قوات الأمن فى القاهرة والجيزة، وتفجير عدد من العبوات الناسفة بالمحافظات، إحداها بمحيط كنيسة بأسيوط، والأخرى بخط سكة حديد البحيرة، ودعا «التنظيم» القوى الثورية المشاركة فى ثورة 25 يناير للتنسيق معه خلال فعاليات «الفوضى»، وهو ما رفضه الثوار، متهمين أنصار «المعزول» بمحاولة توريطهم فى «العنف».

وفى الخارج يجهز الإخوان تظاهرات عديدة بعدد من الدول الغربية فى 30 يونيو، من بينها «تركيا، وألمانيا، وأمريكا، وفرنسا»، لدعم عناصر «التنظيم» بمصر، وتشويه الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتحريض العالم ضد مصر، خصوصاً بعد الاتهامات المتكررة من جانب الإخوان بأن العالم يتجاهل ما يحدث فى مصر ويُصر على دعم «السيسى».

فى المقابل، انتهت قوات الجيش والشرطة من وضع خطة «السيطرة الحديدية» لتأمين المحافظات والمناطق الحدودية، تحسّباً لإرهاب الإخوان والجماعات التكفيرية، بالتزامن مع ذكرى ثورة 30 يونيو. وتشمل الخطة فرض السيطرة الكاملة على سيناء، وتوجيه الضربات الاستباقية للبؤر الإرهابية فيها والدفع بقوات إضافية على الحدود مع غزة بهدف منع أى محاولات للتسلل أو التهريب أو دخول أو خروج عناصر مسلحة.

كما تشمل خطة التأمين نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالشوارع والميادين بباقى محافظات الجمهورية، وتأمين المنشآت العامة والحيوية، وتشديد الحراسات على السجون والمقار الأمنية، فضلاً عن تأمين مجالس الشعب والشورى والوزراء ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون والبنك المركزى ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية ومدينة الإنتاج الإعلامى.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34930967
تصميم وتطوير