الأحد الموافق 27 - سبتمبر - 2020م

بدء محاكمة معاون كارلوس غصن السابق في طوكيو

بدء محاكمة معاون كارلوس غصن السابق في طوكيو

اسامة خليل

بدأت محاكمة المدير في شركة Nissan غريغ كيلي والمعاون السابق لكارلوس غصن بتهمة سوء السلوك المالي، إذ قال كيلي إنه لم يرتكب أي جرائم، وإنه كان يحاول فقط منع رئيسه كارلوس غصن من مغادرة الشركة.

هذا ويتم الاستماع إلى الاتهامات في محكمة طوكيو الجزئية حول دور كيلي المزعوم في عدم إبلاغ السلطات اليابانية بالتعويضات المستقبلية لغصن، الذي قاد شركة Nissan لمدة عقدين.

وحدد ممثلو الادعاء اليابانيون مزاعمهم حول ما وصفوه بأنه مخطط معقد وسري لدفع الأمول لكارلوس غصن بأكثر من المبلغ المطلوب من الشركة قانونًا الكشف عنه. ونفى كيلي المزاعم وقال إن كل ما تم فعله كان يهدف إلى إبقاء غصن، الذي وصفه بـ “المدير التنفيذي الاستثنائي”، في Nissan.
وقال كيلي “كان هذا كله في مصلحة Nissan”.

يذكر أن تم القبض على غصن في أواخر عام 2018 في نفس الوقت مع كيلي، لكنه أفرج عنه بكفالة وفر إلى لبنان أواخر العام الماضي. بما أن لبنان ليس لديه اتفاقية تسليم المجرمين مع اليابان، فقد لا يواجه المحاكمة أبدًا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44179677
تصميم وتطوير