السبت الموافق 24 - أغسطس - 2019م

بدء فعاليات معكسر التدريب الطلابي على ريادة الأعمال بجامعة سوهاج 

بدء فعاليات معكسر التدريب الطلابي على ريادة الأعمال بجامعة سوهاج 

عبدالعزيز محسن 

 

شهد اليوم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج فعاليات معسكر التدريب الطلابي علي أساسيات ريادة الأعمال، والذي تنظمه وحدة تنمية الأعمال والتكتلات الإنتاجية، بالتعاون مع شركة إنروت ومشروع مسار الممول من الحكومة الهولندية ، وذلك في الفترة من 24 وحتي 27 فبراير الجارى بمقر الوحدة بكلية الزراعة.

وفي هذا السياق أكد عزيز اهتمام وحرص الجامعة على تقديم مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية في مختلف المجالات والتخصصات، لاسيما في مجال ريادة الأعمال لإعداد الطلاب وتزويدهم بالمهارات اللازمة حتى يتمكنوا من عمل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة، من خلال أنشطة متنوعة تساعدهم في التعرف علي عالم الأعمال، و إعداد جيل جديد من أصحاب المشاريع قادر على المساهمة بشكل إيجابى فى دفع عجلة الاقتصاد فى مصر.

وأوضح رئيس الجامعة أن المعسكر يضم تدريب 100طالب وطالبة بكليات الزراعة، الطب البيطري والصيدلة، ويشمل البرنامج التدريبي مبادئ وأسس ريادة الأعمال، والتي تعد من أهم العوامل المساهمة في خلق فرص العمل وتعزيز الابتكار والإبداع لدي الشباب من رواد الأعمال الجدد، بالإضافة إلى تعريف الطلاب بكيفية عمل دراسة الجدوى، أبحاث السوق، تحديد الشريحة التسويقية المستهدفة وكيفية تطوير النماذج الأولية لمنتجاتهم.

وأضاف الدكتور أحمد سﻻم مدير الوحدة أن التدريبات تتضمن أيضاً كيفية تقييم أفكار المشاريع والوقوف على مدى قابليتها للاستثمار وتطويرها، معرفة آليات البحث عن طرق لتمويل المشروعات والشركات الناشئة وكل مايتعلق بالتسويق وتحديد العملاء المستهدفين، إلى جانب التدريب على تأسيس مراكز متكاملة لخدمة رواد الأعمال.

وأشار الدكتور هاني السلموني عضو مجلس إدارة شركة إنروت ومدير مشروع مسار أن التدريب جاء بناء علي البروتوكول الموقع بين الجامعة وشركة إنروت للإستشارات لتأهيل الشباب لريادة الأعمال وتوصيلهم بجهات التمويل لتنفيذ مشروعاتهم التنموية، ومساعدتهم على تكوين فريق عمل ناجح لإدارة تلك المشروعات.

والجدير بالذكر أنه حاضر بالدورة كلاً من الدكتور أكمل نجاتي والدكتور وائل رشاد محاضريين دولين بمشروع مسار.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33587508
تصميم وتطوير