الإثنين الموافق 18 - نوفمبر - 2019م

بدء فعاليات المؤتمر الدولي للتنوع الثقافي وقضايا الهوية بكلية دار العلوم بالفيوم

بدء فعاليات المؤتمر الدولي للتنوع الثقافي وقضايا الهوية بكلية دار العلوم بالفيوم

الفيوم – محمد عبد القوى

انطلقت صباح اليوم أولى فعاليات وافتتاح المؤتمر الدولي الذي تنظمه كلية دار العلوم بجامعة الفيوم تحت عنوان: ” التنوع الثقافي وقضايا الهوية” برعاية رئيس الجامعة أ.د خالد حمزة، وبحضور عميد الكلية ورئيس المؤتمر أ.د صابر مشالي، ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمرأ.د عادل الدرغامي، ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أ.د محسن محمد أحمد، وأ.د عامر أبو جبلة أحد الباحثين العرب من الأردن، والشاعرة سليمة مسعودي من جامعة باتنة بالجزائر. وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية دار العلوم.
وأوضح أ.د صابر مشالي أن أهمية موضوع المؤتمر تأتي من كون التنوع ظاهرة بشرية بدأت منذ بداية الخلق والسعي الدائم نحو خلق مجتمع كبير واحد يجمع مختلف الثقافات دون نزاعات أو حروب ومراعاة كافة حقوق الإنسان واحترام الهوية الإجتماعية والعمل على تحقيق المساواة والإيمان واحترام كافة الأطياف. واضاف أنه يجب الانتقال من التعصب للتسامح، ومن التطرف للوسطية.
وأضاف أ.د عادل الدرغامي أن دراسة وبحث موضوع المؤتمر يجذب عدد كبير من العلماء والفلاسفة على مر الأزمنة منذ الماضي وحتى الحاضر ويستمر حتى المستقبل لما له من دور أساسي في تحديد العلاقات البشرية في كل الأوطان وتعمل على الحد من النزاعات والأزمات التي تعيشها مختلف البلدان.
ويشارك بالمؤتمر باحثين من مصر ومن مختلف البلدان العربية منها: ” السعودية، والأردن، والجزائر، والسودان، و الكويت. ويستمر المؤتمر حتى الخميس المقبل ال 7 من الشهر الجاري ويناقش عدد من الأبحاث في عدد من الجلسات العلمية على مدار أيام المؤتمر.
وفي نهاية الجلسة الأفتتاحية قام أ.د صابر مشالي بتكريم عدد من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس المشاركين بالمؤتمر.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35734208
تصميم وتطوير