السبت الموافق 07 - ديسمبر - 2019م

بدء الدراسة بمدرستي المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظتي المنوفية والغربية

بدء الدراسة بمدرستي المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظتي المنوفية والغربية

كتب – إسلام حسين
في إطار خطة الوزارة في تعميم التجارب التعليمية الناجحة، وإعداد طالب قادر على التعامل مع المعطيات العلمية والتكنولوجية لعصر الثورة المعلوماتية، قرر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بدء الفصل الدراسي الثاني بمدرستي المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظتي المنوفية والغربية.
وقد حرصًا من الوزارة على تحقيق تلك الأهداف، فقد تم إعداد مناهج دراسية متخصصة ترتبط بشكل مباشر بالتحديات الكبرى التي تواجه المجتمع المصري مثل: (التكدس السكاني – التلوث – مصادر الطاقة البديلة – استصلاح الصحراء – زيادة القاعدة الصناعية في مصر، وغيرها)، كما وفرت الوزارة نخبة متميزة من المعلمين تم انتقاؤهم من خلال معايير وضوابط محددة، وبهدف تنمية الولاء والانتماء للوطن؛ فقد تم أيضًا وضع معايير للمناهج الإنسانية.
وتضم كل مدرسة (12) معملًا غير تقليدي لخدمة مشاريع الطلاب، وتنفذ الدراسة بالنظام التكاملي بين المواد، بالإضافة إلى البحث والمناظرات وعمل المشروعات، وجدير بالذكر أن هذه المدارس توفر الإقامة والإعاشة لطلابها.
وببدء العمل بمدرستي المنوفية والغربية، يبلغ عدد مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (11) مدرسة بإحدى عشرة محافظة هي محافظات (الجيزة، والقاهرة، والإسكندرية، والدقهلية، وكفر الشيخ، والبحر الأحمر، والأقصر، وأسيوط، والإسماعيلية، وأخيرًا محافظتي الغربية والمنوفية)
وأوضح الدكتور الوزير أن مدرسة المنوفية تقع بمدينة سرس الليان وانتظم بها طلاب الصف الأول الثانوي من خلال (4) فصول دراسية، بإجمالي عدد (63) طالبًا، منهم (29) طالبًا، و(34) طالبة، وانتظم بمدرسة محافظة الغربية بمدينة طنطا طلاب الصف الأول الثانوي من خلال (6) فصول دراسية بإجمالي عدد (129) طالبًا، منهم (62) من البنين، و(67) من البنات.
كما أوضح سيادته، أن خطة الوزارة تهدف إلى إنشاء مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بكل محافظة من محافظات الجمهورية، حيث يجري العمل حاليًا في إنشاء عدد أربع مدارس بمحافظات (بني سويف ـ الشرقية – القليوبية – قنا) تبدأ الدراسة بها العام الدراسي القادم 2017-2018.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36219272
تصميم وتطوير