الجمعة الموافق 03 - ديسمبر - 2021م

بدء إعادة تأهيل 50 منزلًا بقريتي النجيلى بالبحيرة

بدء إعادة تأهيل 50 منزلًا بقريتي النجيلى بالبحيرة

كتبت- هند فاروق

ثمن اللواء هشام اَمنة محافظ البحيرة، دور المشاركة المجتمعية وجهود مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في المساهمة مع الأجهزة التنفيذية في تقديم المساعدات المادية والعينية للأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى رعاية الأيتام وتقديم كافة أنواع الدعم المادي والعيني لهم.

وأكد محافظ البحيرة، أهمية الدور الذى يقوم به صندوق “تحيا مصر” برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمشروعات التي يقدمها لأبناء المحافظة وخاصة في مشروعات إعادة الإعمار والبناء والقوافل الصحية وتبنيه للعديد من المبادرات مثل تكافل وكرامة وحياة كريمة مما كان له بالغ الأثر والمردود الإيجابي لأبناء المحافظة .

وأشاد اَمنة، بدور جمعية الأورمان ونشاطها الخدمي والخيري بمدن ومراكز المحافظة، لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا والعمل على تلبية احتياجاتهم وتوفير بيئة معيشية مناسبة لهم، وكذا التعاون والتنسيق بين جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر فى إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجًا بهدف رفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجًا والفئات المحتاجة ومساعدة الأرامل والمرضى واليتامى ومحدودي الدخل هم وأبناؤهم من الطلبة والطالبات في مراحل التعليم المختلفة خاصه بالقرى الأكثر فقرًا.

وبدأت جمعية الأورمان بالبحيرة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر في إعادة تأهيل 50 منزلًا بقريتي النجيلى و19 لحوم في مركز أبو المطامير، بتكلفة إجمالية 2 مليون و500 ألف جنيه، بواقع 25 منزلًا بكل قرية، حيث بلغت تكلفة المنزل الواحد 50 ألف جنيه، ومن المقرر الانتهاء من الأعمال خلال 3 أشهر.

وأشار عادل درغام، مدير جمعية الأورمان بالبحيرة، إلى أن أعمال إعادة التأهيل تشمل سقف المنزل والمحارة والكهرباء والسباكة وتركيب السيراميك وتركيب جميع النجارة وتشطيب الدهانات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55683728
تصميم وتطوير