الأحد الموافق 19 - سبتمبر - 2021م

بحضور سفير المكسيك بالقاهرة .. مركز ثربانتس يحتفى بيوم السينما المكسيكية

بحضور سفير المكسيك بالقاهرة .. مركز ثربانتس يحتفى بيوم السينما المكسيكية

احمد حسن

 

احتفاء بيوم السينما المكسيكية، الذى يقام فى الـ15 أغسطس من كل عام منذ عام 2018، يعرض مركز ثربانتس الثقافى الإسبانى بالقاهرة، بالتعاون مع السفارة المكسيكية فى مصر، فى الخامس عشر من الشهر الجارى فيلم المخرج جابرييل ريتيس “حمل زائد” أو (El Bulto). 

 

ومن المقرر حضور السفير المكسيكى بالقاهرة، خوسيه أوكتافيو تريب، عرض الفيلم، حيث سيقدم للجمهور شرحاً موجزاً عن أهمية السينما المكسيكية، ولمحة مختصرة عن الفيلم. 

 

ومن ثم، توجه الدعوة إلى حضور عرض فيلم “حمل زائد” إلى الجمهور المصرى المهتم باللغة الإسبانية والسينما المكسيكية. 

 

ونظراً للوضع الصحى الراهن، يعلن مركز ثربانتس، والسفارة المكسيكية، التزامهما بالبروتوكول المتبع نظراً لأهمية هذه الإجراءات الاحترازية. 

 

يتناول الفيلم قصة مصور، لاورو، تعرض للاعتداء الشديد أثناء تغطية إحدى المظاهرات، وأصيب بغيبوبة ظل على أثرها فاقداً للوعى قرابة عشرين عاماً، لا يربطه بالحياة سوى أجهزة المستشفى، وحين يفيق فجأة، يجد أن زوجته ألبا قد تزوجت برجل آخر، وأبناءه الصغار سونيا ودانييل الطفلين قد صارا يافعين. 

 

يجد صعوبة فى التعامل مع الواقع الجديد، وما أنتجه من ثقافة، فضلاً عن تخلى رفاق الكفاح القدامى عن القضية، ليصبحوا رجال أعمال، لا يمتون بصلة للشباب المتحرر الذين عرفهم. 

 

كما تجد أسرته صعوبة فى التعامل مع هذا الشخص العائد من الماضى ومحاولاته بث إحباطاته فيمن حوله بصورة عدوانية.

 

يعد جابرييل ريتيس(1947-2020) واحداً من أهم مخرجى السينما المكسيكية، ومن أبرز أعماله “الثورة والفنانين”، “نساء من قلب الحدث”، “ميلاد متمرد”، “زهور من ورق”، وغيرها. 

مارس كتابة السيناريو والإنتاج إلى جانب الإخراج وعرضت أفلامه فى أهم المهرجانات العالمية مثل برلين وموسكو.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53752519
تصميم وتطوير