الجمعة الموافق 19 - يوليو - 2019م

“بتهمة الفساد”.. اعتقال عبدالله والعباس شقيقي الرئيس المخلوع “عمر البشير”

“بتهمة الفساد”.. اعتقال عبدالله والعباس شقيقي الرئيس المخلوع “عمر البشير”

عبدالعزيز محسن 

 

 

 

أعلن المتحدث الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق شمس الدين كباشي، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، اعتقال عبدالله والعباس شقيقي الرئيس السابق عمر البشير بتهمة الفساد.

 

وكانت صحف سودانية قالت، صباح الأربعاء، إنه تم اعتقال مجموعة من قيادات حزب المؤتمر الوطني، وترحيلهم إلى المعتقلات، أبرزهم عبدالرحمن الخضر، والي الخرطوم الأسبق، ووزير الدفاع الأسبق، الفريق أول ركن عبدالرحيم محمد حسين، ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم، أسامة ونسي، بجانب عدد كبير من مديري المكاتب التنفيذية وكوادر من حزب المؤتمر الوطني.

 

فيما قال مصدران من عائلة الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير، إنه نُقل إلى سجن كوبر في الخرطوم، فجر أمس الثلاثاء، وفقًا لـ«رويترز»، كما أكد مسؤولان أنه تم نقل «البشير» إلى سجن كوبر، تحت حراسة أمنية مشددة، مرافقًا لمسؤولين كانا موجودين ومُطَّلعين على عملية النقل، في تصريحات صحفية لـ«سي إن إن».

 

وأضاف المسؤولان أن «البشير» احتُجز في مكان منفصل عن مكان احتجاز شخصيات أخرى في نظامه ممن اعتُقلوا بعد الإطاحة به.

 

في وقت سابق، أعلن عوض بن عوف، وزير الدفاع السوداني، في بيان للقوات المسلحة السودانية، اقتلاع نظام الرئيس عمر البشير، والتحفظ على رأسه بعد اعتقاله في مكان آمن.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32638086
تصميم وتطوير