الإثنين الموافق 21 - سبتمبر - 2020م

بتنفيذ القومي للمرأة محافظ المنيا يتفقد أعمال تدريب 100 سيدة على الحرف اليدوية

بتنفيذ القومي للمرأة محافظ المنيا يتفقد أعمال تدريب 100 سيدة على الحرف اليدوية

 

محمود عشري

قام اللواء قاسم حسين محافظ المنيا صباح اليوم الأربعاء  بتفقد  التدريب والورش المختلفة والتي تضمنت العديد من الحرف اليدوية البسيطة مثل حرفة الخرز علي النسيج، والطباعة ، و الحلي ، و المعدن، بهدف مساعدتهن علي تنمية أسرهن اقتصاديا وكذلك اعمال الخياطة .

كما تفقد محافظ المنيا أعمال البرنامج التدريبي المتكامل الذي ينفذه فرع المجلس القومي للمرأة ، لتدريب عدد من السيدات ، بالتعاون مع الأمانة العامة بالقاهرة ، حيث يتم تدريب السيدات على تنمية الموارد البشرية والحرف اليدوية لتنمية السيدات من مختلف فئات المجتمع ودمجهن معاً بـ4 قرى على مستوى مدينة المنيا، تحت عنوان “التنوع والمساواة وقبول الآخر”، حيث يستهدف البرنامج تدريب 100 سيدة بمقر الفرع خلال الفترة من 28 وحتى 30 أكتوبر

وطالب المحافظ الفتيات بإتقان العمل والجودة فيه بهدف تسويق المنتج ، كما طالبهم بالحفاظ على بلادهم والعمل من أجلها ، مؤكدا أن المجتمع المصري نسيج واحد ، كما استمع المحافظ الى اراء الفتيات في البرنامج التدريبي وكافة الملاحظات الخاصة به ، وأشاد بتفاعلهم خلال الورش والفعاليات التي تمت.

ولفت إلى أن التدريب والتوعية الثقافية تهدف إلى خلق حالة من التفاعل والتواصل الجاد بين المتدربات، من خلال التنمية البشرية والتدريب على الحرف الصغيرة.

وقال المحافظ إن فعاليات لجنة المواطنة وقبول الاخر تواصل اعمالها من خلال برنامج “تعزيز المواطنة” والذي يستهدف 44 قرية جديدة بمراكز المحافظة من الاكثر احتياجا ، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ، وتستمر الفعاليات خلال الفترة من 27 يوليو 2019 وحتى 30 يونيو 2020.

من جانبها قالت ايزيس محمود المدير العام للإدارة العامة للتدريب بالمجلس إن البرنامج يتم تنفيذه بالتعاون مع الأمانة العامة بالقاهرة حيث يتم تدريب السيدات على تنمية الموارد البشرية والحرف اليدوية بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساء، لافتة إلى أن السيدات المتدربات تم اختيارهن من قرى (صفط اللبن، دمشاو هاشم، الإسماعيلية، نزلة عبيد).

وأعلنت دكتورة رشا المهدي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، “المهدي” أن الفرع سيعقد غدا الخميس برنامج يومي بعنوان (يوم المحبة والسلام) بقرى ( كوم اللوفى ، شلقام ، الناصرية ، جزيرة شارونة) وذلك بهدف بث روح المحبة والسلام والمواطنة بين المواطنين ، مشيرة الى ان خطة عمل البرنامج تتضمن تنظيم ورشة فنية للأشغال اليدوية وعرض مسرح تفاعلي عن المحبة والسلام وتدريب بيئي وعمل جدارية بأحد شوارع مركز بنى مزار.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 43991191
تصميم وتطوير