الأحد الموافق 25 - أغسطس - 2019م

بتكلفة 100 مليون دولار..الإمارات توقع اتفاقا لبناء محطة كهرباء في اليمن

بتكلفة 100 مليون دولار..الإمارات توقع اتفاقا لبناء محطة كهرباء في اليمن

بتكلفة 100 مليون دولارا.. لإمارات توقع اتفاقا لبناء محطة كهرباء في اليمن

بوسي جاد الكريم

ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء، أن الإمارات وقعت اتفاقا مع وزارة الكهرباء اليمنية لبناء محطة كهرباء في مدينة عدن جنوب البلاد بتكلفة 100 مليون دولار.

 

وأفادت وكالة أنباء الإمارات بأن الاتفاقية تأتي في إطار استمرار برامج دعم قطاع الطاقة الكهربائية التي تنفذها دولة الإمارات في اليمن بمحافظة عدن.

 

وقال أحمد جمعة الزعابي وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد إنه تم اعتماد 100 مليون دولار أمريكي لإنشاء محطة توليد طاقة وتطويرالشبكة الكهربائية، وستكون طاقتها الإنتاجية حوالي 120 ميجاوات وسيستفيد منها نحو 2.5 مليون مواطن يمني.

 

وأضاف أنه تم إجراء مسح كامل للتعرف على حاجة البلاد والناس في هذه الظروف وتم التخطيط للمشروع وترسيته وسيبدأ العمل على تنفيذه.

 

بدوره قال محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، إنه وبموجب الاتفاقية ستقوم المؤسسة بتوريد وتركيب وتشغيل توربين غازي مع الشبكة الكهربائية بقوة إنتاجية 120 ميجاوات وسيتم تشغيلها في أواخر عام 2019.

 

وأكد أن أن المؤسسة تقوم بالتنسيق مع الأهالي ‏في المناطق المحررة لإجراء دراسات ميدانية للتعرف على الاحتياجات الرئيسة والفعلية من المواد الغذائية والأدوية ثم يتم تقديمها للمواطنين.

من جهته، وجّه وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور نجيب العوج، الشكر والتحية لدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيدا بوقوفها إلى جانب اليمن ودعمه في مختلف المجالات التنموية والإغاثية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33597331
تصميم وتطوير