السبت الموافق 19 - أكتوبر - 2019م

بالمستندات : إجازة نصف الأجر تحرم المعلمين من الكادر وتحيلهم للعمل الإدارى

بالمستندات : إجازة نصف الأجر تحرم المعلمين من الكادر وتحيلهم للعمل الإدارى

كتب : أسامة درويش 
أرسلت وزارة التربية والتعليم، منذ أيام , منشورا رسميا لكافة المديريات التعليمية التابعة لها بالمحافظات ، بفتوى الجهاز المركزى للتنظيم والادارة، والتى أفادت بعدم أحقية المعلمين الذين يعملون بنظام جزء من الوقت أو الحاصلين على إجازات بنصف الأجر فى الحصول على الكادر وتحويلهم للعمل الإدارى بناء على ما جاء بالفتوى بهذه الحالات .
فى السياق ذاته كانت وزارة التربية والتعليم قد ألغت العمل بهذا المنشور منذ سنوات إلا أن جهاز التنظيم والإدارة قد جدد فتواه بهذا الشأن مؤكدا على عدم أحقية الحاصلين على إجازات بنص الأجر والتابعين لقانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته فى الحصول على الكادر الخاص بهم وتحويلهم إلى العمل الإدارى وترك التدريس بالفصول وفى هذه الحالة يتم إلحاقهم بشكل كلى على قانون الخدمة المدنية بكل مواده المطبقة على الإداريين لأن هذه الإجازات ليست وجوبية وغير مدرجه بقانون الكادر .
على الصعيد ذاته وبناءا على هذا القرار تم مخاطبة المديريات والإدارات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم بتطبيق هذا القرار على جميع المعلمين والاخصائيين والتابعين لقانون الكادر بجميع محافظات الجمهورية .

 

FB_IMG_1492609208854 FB_IMG_1492609205660

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35023204
تصميم وتطوير