الخميس الموافق 18 - يوليو - 2019م

بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ يشهد احتفال “التربية والتعليم” بيوم اليتيم

بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ يشهد احتفال “التربية والتعليم” بيوم اليتيم

كتب: ابراهيم عبدالمقصود

شهد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، الحفل الذى نظمته مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ، بيوم اليتيم، الذى اقيم بساحة القوات المسلحة بمدينة كفرالشيخ، وتكريم 312 يتيم، بالاضافة الى منحهم حقائب وادوات مدرسية وملابس، من الصف الاول الابتدائى حتى الصف الثالث الاعدادى، وذلك بحضور العميد سامح الطنوبى المستشار العسكرى، والمهندس على عبد الستار مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، وصلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم، والمحاسب مصطفى جاد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، مصطفى مرعى مدير ادارة كفرالشيخ التعليمية، وعدد من القيادات التعليمية والتنفيذية .

قال: محافظ كفرالشيخ، “يكفيكم فخرًا أن قائدكم هو الرسول صلي الله عليه وسلم، الذي ولد وعاش يتيما ومات عظيمًا٬ فأنتم أبطال تغلبتم على كل ظروف الحياة ومصاعبها، وإنني أري فيكم المستقبل الواعد الذي ينقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، خلال كلمته بالاحتفال: ان الله عز وجل كرم اليتيم وأوصى به، حيث قال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ” : أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ كَهَاتَيْنِ فِي الْجَنَّةِ ، وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالْوُسْطَى”و إنه يتم رعاية الأيتام ودعمهم حتى يصلوا إلى بر الأمان، والتأكيد على حسن الرعاية المقدمة لهم٬ وأن الشريعة الإسلامية حملت لنا الكثير من التعاليم٬٬ التي تأمر برعاية اليتيم وكلف جميع اجهزة المحافظة بتوفير كافة احتياجاتهم، ونستمد ذلك من عقيدتنا وديننا الاسلامى الحنيف الذى اوصى باليتيم وكافل اليتيم، واهتمام الدولة من السيد رئيس الجمهورية والحكومة بالايتام وذوى الاحتياجات الخاصة.

وتابع محافظ كفرالشيخ، ان المحافظة لاتدخر جهداً نحو تطوير العملية التعليمية والارتقاء بها، والفترة القادمة تشهد تطوراً كبيراً للعملية التعليمية بالمحافظة، سواء من دعم المعلمين والطلاب وبخاصة الموهوبين والمبتكرين من التربية والتعليم والأزهر الشريف ، مؤكداً انه خلال ايام سيتم البدء فى انشاء مدارس النيل الدولية على مساحة 28 الف متر بشرق المدينة تضم مراحل ” الحضانة_الابتدائى_ الاعدادى_ الثانوى” تسع 7500 طالب وطالبة يتم انشائها وتشغيلها طبقا للمعايير الدولية لجودة التعليم .

وخلال الحفل صافح محافظ كفرالشيخ على المنصة الطالبة اسراء حسن يوسف 15 سنة _ مدرسة كفرالشيخ الاعدادية الجديدة؛ الحاصلة على الجائزة الاولى فى حفظ القرآن الكريم على مستوى الجمهورية .

وحث محافظ كفرالشيخ، المواطنين ورجال الأعمال للتبرع لصالح الأيتام، قائلًا: أن هذا حق أصيل للأيتام ومسؤولية اجتماعية تقع على عاتق رجال الأعمال والمجتمع نحو دور الأيتام.

وأكد محافظ كفرالشيخ، أن عمل الخير في الدنيا كلها انطلق من هذا البلد الآمن مصر، وجاءت نصوص الكتاب والسنة لتفعيل الخير وتنشيطه، مشيرًا إلى أن المسارعة والمسابقة في الخيرات هي من سمة أهل الإسلام، ووصّفت هذه الأمة بأنهم يؤّثرون على أنفسهم؛ ويقدمون غيرهم على أنفسهم حتى ولو كانوا من أهل العوز والحاجة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32630815
تصميم وتطوير