الأربعاء الموافق 16 - أكتوبر - 2019م

بالفيديو.. تظاهرات رافضة لزيارة «السيسي» بجنوب أفريقيا

بالفيديو.. تظاهرات رافضة لزيارة «السيسي» بجنوب أفريقيا

 

أحمد توفيق

 

تظاهر عدد من الجالية المصرية المقيمة في دولة جنوب أفريقيا، اليوم الجمعة، إعتراضًا على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي من المفترض أن تكون، الأحد المقبل، للمشاركة في القمة الأفريقية، واجتماعات دول نيباد، بمدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا.

 

وقالت رئاسة الجمهورية، إن السيسي ألغى مشاركته في القمة؛ لاعتبارات أمنية، حيث أن المدينة التي هي مقر انعقاد القمة من أعلى المدن من حيث الجربمة، وذلك بناءًا على تقرير الوفد الأمني الذي سافر لترتيب زيارته.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع الطلب الرسمي الذي تقدم به اتحاد المحامين المسلمين، إلى إدارة الشرطة، وجهاز النيابة العامة، ووزارة العدل بجنوب أفريقيا، بالقبض على «السيسي» حل وجوده بـ «جوهانسبرغ».

 

وقال يوشا طيوب، عضو الاتحاد، أنهم قدموا بالوثائق، الدليل على ضلوعه في جرائم حرب، بعد تعرض مواطن مصري وأسرته لاعتداءات خلال مشاركتهم في الاحتجاجات الرافضة للنظام، أغسطس 2013، لافتًا إلى أنه في حال رفضهم الطلب، سيلجأ إلى محكمة الأمور المستعجلة؛ لإصدار مذكرة بإعتقاله.

 

وصدقت جنوب أفريقيا، عام 2002، على معاهدة «روما» المؤسسة للمحكمة الجنائية الدولية، ما يمّكن القضاء الجنوب أفريقي، من نظر قضايا متعلقة بجرائم ارتكبت خارج البلاد، بما في ذلك جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

 

شاهد الفيديو

http://on.fb.me/1QtRCpi

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34936432
تصميم وتطوير