الخميس الموافق 01 - أكتوبر - 2020م

بالفيديو …(البيان ) ترصد اكوام القمامة بطريق كفر الدوار _أبو المطامير بالبحيرة

بالفيديو …(البيان ) ترصد اكوام القمامة بطريق كفر الدوار _أبو المطامير بالبحيرة

جمعه نوفل

شهد طريق كفر الدوار _أبو المطامير بمنطقة الوكيل بمحافظة البحيرة تراكم كميات كبيرة من أكوام القمامة علي الطريق وحول المحال التجارية والكتل السكانية بسبب غياب مسؤولي و متعهدي جمع ونشل القمامة من علي الطرق.

 

وفي السياق نفسة أكد احد سائقي سيارات الأجرة بان هذا المنظر نراه كل يوم دون تغير بسبب ظاهرة انتشار أكوام النفايات وأكوام القمامة التي تحوي طيور نافقة ومواد وأكياس بلاستيكية وانتشار عربات الكارو التي يقودها الباعة الجائلون والنباشي لجلب منافعهم الخاصة وترك باقات وفاضلات الطعام .

 

وذكر محمود وهو احد ساكني منطقة الوكيل أن كافة أهالي المنطقة وجيرانه من أهالي طريق كفر الدوار _ابو المطامير أعلنوا عن استياءهم وغضبهم من تلك المشاهد المتكررة يوميا وقيامهم بتقديم شكاوي رسمية إلى رئاسة مدينة كفر الدوار بسبب انتشار النفايات الطبية وأكوام القمامة علي هذا الطريق والذي يعتبر طريق حيوي باعتباره همزة وصل بين الطريق الزراعي اسكندرية القاهرة والطريق الصحراوي اسكندرية القاهرة معللين خوفهم الاكبر ما قد يتسبب في انتشار الأوبئة والأمراض المزمنة لكبار السن من الرجال والسيدات والأطفال.

 

من ناحية أخرى، أشارت السيدة فتحية ربة منزل، مقيمة بمنطقة الوكيل بان الكارثة الكبري بأننا علي مشارف قدوم فصل الشتاء مما سيؤدي بالفعل من تعفن هذة القمامة بسبب نزول الامطار عليها ، وتحوليها إلى منطقة فاسدة بيئيا تهدد بانتشار أمراض وأوبئة الملاريا بسبب انتشار الحشرات الناقلة للأمراض.

 

وقال فوزي احد سكان المنطقة  تراكم القمامة علي طريق كفر الدوار بمنطقة الوكيل يرجع إلى غياب مسؤولي نشل وجمع الزبالة من الشوارع الرئيسية دون الإشراف والمتابعة عليهم من قبل مسؤلي مجلس المدينة ؛ ولا يوجد زبالين في المنطقة مطالبا بالتحرك والتدخل لرفع القمامة المتراكمة التي تخلق سراب من الذباب والناموس وتحوى الكلاب والحيوانات الضالة التي تجوب الشوارع ليلا ونهار.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44292869
تصميم وتطوير