الإثنين الموافق 25 - مارس - 2019م

بالصور… يوم في حياة برلماني “صالون شبابي لبرلمان شباب الغربية

بالصور… يوم في حياة برلماني “صالون شبابي لبرلمان شباب الغربية

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

نظمت الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالغربية،صالون شبابي لبرلمان شباب الغربية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه
وذلك بحضور  محمد اسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضه بالغربية ،و يسري الديب مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدني،بمشاركة 200عضو من أعضاء برلمان الشباب.

وأكد فؤاد حسب الله، عضو مجلس النواب، خلال كلمته تأييده لمشروع قانون مواجهة الشائعات والأكاذيب ، مؤكدا أن الشائعات التي تعرضت لها مصر خلال الفترة الماضية من قبل الجماعات المتطرفه تهدف إلى زعزعة الثقة بين الشعب ومؤسسات الدولة وإثارة الرأي العام وخلق آلة من الفوضى والتشاؤم بين صفوف المواطنين.
وأضاف “حسب الله”، أن تفعيل القانون سيقضي على كل ما ينشر من شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعى، الذي أصبح سلاحًا فتاكًا تستخدمه هذه الجماعات لبث الشائعات والأكاذيب الغرض منها الإساءة للدولة، مؤكدًا أن من أهم أسباب انتشار الشائعات هو غياب الوعي والتثقيف لدى المواطنين.
ابرز “حسب الله”الدور المحوري لمؤسسات الدولة بتنمية المشروعات القومية التي تعتبر سلاح ذو حدين للحفاظ علي الاستقرار الداخلي للوطن،دور البرلمان القومي بالمساعدة والمشاركة المجتمعيه مع مؤسسات الدولة
وأوضح “حسب الله”، أن من أهم آليات مواجهة الشائعات إتاحة المعلومات الصحيحة من قبل وسائل الإعلام وتحري الدقة والمصداقية فيما يتم تداوله من أخبار، مؤكدًا ضرورة تفعيل دور الصفحات والمواقع الإلكترونية للمؤسسات الرسمية للدولة من خلال عرض الحقائق وعدم إتاحة الفرص للمغرضين لنشر الشائعات.
وأضاف”حسب الله” أن الجماعة الإرهابية وكل التابعين لها يستخدمون السوشيال ميديا وغيرها من المواقع المختلفة لترويج الشائعات وخلقها، مؤكدة أن حرب الشائعات تستخدمها الجماعة الإرهابية من أجل التأثير على الدولة وعلى الرأى العام المصرى، ومحاولة لإثارة البلبلة فى الشارع المصرى.
وتابع”حسب الله”خلال الرد علي التساؤلات المطروحه من شباب البرلمان بأن الفترة المقبلة هناك دور لابد وأن يكون على جميع الجهات الدينية الرسمية ووسائل الإعلام وكل أجهزة الدولة بالتعاون حول نشر الوعى للمواطنين فى كل المحافظات، لمواجهة الأكاذيب والادعاءات التى تروج من الجماعة الإرهابية التى تعانى من الفلس من أجل التأثير على كيانات الدولة

 

 



 

 

 

 

 

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 29425946
تصميم وتطوير