الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

بالصور..وقفة احتجاجية أمام “الصحفيين” تضامناً مع قضية”البيان”

بالصور..وقفة احتجاجية أمام “الصحفيين” تضامناً مع قضية”البيان”

البيان

نظم اليوم عدد من الصحفيين بالمؤسسات المستقلة والحزبية ولجنة الحريات بنقابة الصحفيين وقفة احتجاجية على سلم النقابة اليوم، وذلك تضامنا مع صحفيى “البيان” الذين أحيلوا إلى المحاكمة الجنائية، فى القضية المعروفة اعلامياً ب”اغتيال وكلاء النيابة”، واتهامهم من قبل النيابة العامة باشاعة الفوضى وتكدير السلم العام وبث الذعر بين المواطنين.

شارك فى الوقفة مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب يحيى قلاش، وممثلو الأحزاب والقوى الثورية والاشتراكيين الثوريين، والأحزاب اليسارية والرأسمالية، فضلا عن عدد كبير من صحفييى المؤسسات الأخرى.

كما شارك الروابط الصحفية بنقابة الصحفيين، والعديد من رؤساء الصحف القومية والحزبية والمستقلة وعدد كبير من المفكرين والكتاب والشعراء وأعضاء نقابة المحامين، والشخصيات العامة من المهتمين بحرية الرأى والتعبير، لمناهضة اجراءات حبس وضبط واحضار الصحفيين فى قضايا النشر، واعتراضا على المحاكمة المخالفة الدستور والقانون.

 كانت النيابة العامة قد ألقت القبض على إبراهيم عارف رئيس تحرير صحيفة البيان، ونجيبة المحجوب رئيس مجلس الادارة، وسارة علاء الدين المحررة بموقع الصحيفة، فى 18مايو الماضى عن طريق مباحث الدقى بالقاهرة والدقهلية.

وأجرت النيابة تحقيقاتها مع رئيس التحرير وباشرته أيضا مع المتهمتين الآخرين، وتم الافراج عنهم بكفالة مالية قدرها 10آلاف لكل منهم، على أن يستكمل ملف القضية بالمحاكمة.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34933085
تصميم وتطوير