الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

بالصور : وزير القوي العاملة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الدلتا لتدريب الطلاب والتعريف بالسلامة المهنية

بالصور : وزير القوي العاملة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الدلتا لتدريب الطلاب والتعريف بالسلامة المهنية

كتب – محمد فاروق

وقعت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا اليوم الاربعاء برتوكول تعاون مع وزارة القوي العاملة  في مجال التدريب ونشر ثقافة العمل الحر .
حضر توقيع البرتوكول  محمد سعفان ، وزير القوي العاملة ، والدكتور كمال شاروبيم ، محافظ الدقهلية ، والدكتور يحي المشد ، رئيس الجامعة ، و أحمد القللي، وكيل وزارة القوي العاملة بالدقهلية ، وعدد من عمداء أكاديميات ومعاهد تعليمية اخري.
وأستهدف البرتوكول التدريب ونشر ثقافة العمل الحر والتعريف بالسلامة والصحة المهنية والمشروعات الخاصة وريادة الأعمال وذلك لتنمية مهارات الطلاب وتشجيعهم علي ممارسة العمل الخاص.
وقال الدكتور محمد سعفان، ان الوزارة تسعي للاستفادة من رؤي وخبرات الجامعات في حل المشكلات ومن ثم نسعي من خلال اساتذة الجامعات لخلق نوع من التعاون لنقل الطلاب في مرحلة الجامعة لفكر حديد بان يكون صاحب مشروع والتخلي عن الفكر التقليدي.
واضاف سعفان بان الفكرة ستتمثل في انشاء طلاب الجامعة شركة تسويق عالميه من اجل ترويج المنتجات والسلع التي سيحتاجها السوق والتعرف عليها وتلبيه الاحتياجات.
و شدد الدكتور كمال شاروبيم، ، محافظ الدقهلية، علي أهمية واعداد وتدريب الطلاب والعمالة من اجل اعدادها لسوق العمل
واوضح المحافظ ان الدولة تهتم بإنشاء الكليات التكنولوجية وتدريب الحرفيين عن طريق الاستعانة بالعلم من اجل خلق جيل من الفنيين المدربين بشكل جيد مما سيساهم في زيادة الانتاج والارتقاء بالاقتصاد والناتج القومي.
ومن جهته أكد الدكتور يحي المشد رئيس جامعة الدلتا، في تصريحات صحفية له ، ان الجامعة ترحب بأي بروتكولات تعاون مع كافة أجهزة الدولة في اطار سياسة ريادة الأعمال التي ترعها الدولة في عدد من الحملات التي تتبنها البنوك الوطنية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر .
وأضاف رئيس الجامعة أن البرتوكول سيساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل دائمة تعمل علي زيادة الانتاج والدخل ، والحد من البطالة وتدريب الطلبة والخريجين اثناء فترة الدراسة علي مهن فنية وتشجيعهم علي ثقافة العمل الحر والاطلاع علي الافكار الحديثة لريادة الأعمال مع التأكيد علي أهمية التدريب المهني والتدريب التحويلي في دعم الاقتصاد الوطني والحد من البطالة  .
وفي ختام الحفل سلم الدكتور يحي المشد رئيس الجامعة، درع جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا لوزير القوى العاملة ومحافظ الدقهلية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35034793
تصميم وتطوير