الثلاثاء الموافق 22 - أكتوبر - 2019م

بالصور| مصر تستضيف أكبر معرض أفريقي للمواد الغذائية والحاصلات الزراعية بمشاركة 34 دولة

بالصور| مصر تستضيف أكبر معرض أفريقي للمواد الغذائية والحاصلات الزراعية بمشاركة 34 دولة

كتبت_ شروق كمال 

قام اليوم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والدكتور علي مصيلحي ووزير التموين والتجارة الداخلية ب إفتتاح أكبر معرض للصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية فى افريقيا ” فوود أفريكا” بمشاركة 450 شركة مصرية وعالمية و500 من كبار المشترين الاجانب.

 
صرح قابيل: أن المعرض يمثل فرصة كبيرة ونقطة انطلاق حقيقية لزيادة تواجد المنتجات المصرية فى أسواق القارة الأفريقية، ويضيف أن عدد الشركات المشاركة بالمعرض بنسبة تزيد على 85% عن العام الماضي.

FB_IMG_1492871690352كما أكد وزير التجارة والصناعة حرصه على دعم كافة الفعاليات والمبادرات الرامية إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط مصر بالدول الأفريقية وتسهم في استعادة مصر لدورها الريادي بالقارة.

 

واشاد الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بدور و فاعليات الدورة الثالثة لمعرض “فوود أفريكا” والذي يعقد على مدار ثلاثة أيام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمشاركة 450 شركة مصرية وعالمية رائدة في مجال التصنيع الغذائي.

 

وأشار مصيلحي إلى ضرورة الاهتمام بالسوق الأفريقي باعتباره سوق استهلاكي ضخم قادر على استيعاب نسب كبيرة من صادرات المواد الغذائية المصرية للأسواق الخارجية لافتا الى ان المرحلة الحالية تشهد زخما كبيرا وجهود مكثفة من جانب الحكومة لتعزيز منظومة النقل اللوجيستى وتسهيل حركة التجارة البينية مع مختلف دول القارة.

 
والجدير بالذكر أن المعرض يشهد هذا العام مشاركة متميزة لأكثر من 200 شركة دوليه تمثل 34 دولة تأتى على راسها اسبانيا والسعودية واندونسيا وتركيا والهند وايطاليا وبولندا وفرنسا والصين واليونان و أن المعرض يتضمن ايضا بعثة مشترين دوليين تضم أكثر من 500 مشترى دولى من افريقيا والدول العربية واوروبا الشرقية والشرق الاقصى.

FB_IMG_1492871694180

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35078369
تصميم وتطوير